تفاصيل مروعة عن تفشى فيروس كورونا بين عمال مصنع نسيج فى تركيا

أردوغان
أردوغان

أصيب ما يقرب من ٢٠٠ عامل تركي في مصنع للنسيح في محافظة «ديار بكر» التركية بفيروس كورونا المستجد المستشري في ربوع البلاد.

وقالت وكالة «ميزوبوتامايا» التركية أن ٢٠٠ عاملاً من أصل ٨٠٠ يعملون في أحد مصانع النسيج في المنطقة الصناعية في محافظة «ديار بكر» أصيبوا بالفيروس التاجي الجديد بعد قرارات الحكومة التركية بالعودة إلى الحياة الطبيعية.

وذكرت الوكالة أن عدد الأشخاص الذين تظهر نتائج اختبارات إصابتهم بالفيروس يزداد يومًا بعد يوم في المصنع، حيث يستمر العمل العادي على الرغم من إيجابية العينة للعديد من العمال الذين ظهرت عليهم أعراض في أواخر يونيو وأوائل يوليو.

وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 200 عامل من أصل ٨٠٠ خرجت نتائج تحليل إصابتهم بالفيروس إيجابية حتى الآن، وهناك 200 عامل آخرون يخضعون للحجر الصحي بعد أن ظهرت عليهم الأعراض نتيجة مخالطتهم للحالات المصابة، بينما هناك حوالي 400 عامل آخر يواصلون العمل على الرغم من مخالطتهم للعمال المصابين بالفيروس.

وتسببت قرارات الحكومة التركية بالعودة إلى الحياة الطبيعية في حدوث ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بالفيروس التاجي الجديد الذي يواصل انتشاره في العديد من المحافظات التركية على الرغم من البيانات الرسمية من وزارة الصحة التركية التي يراها قطاع كبير من الشعب التركي بأنها مضللة لا تعكس الحقيقة.

تم نسخ الرابط