”المصلحة تحكم”.. شعار 6 لاعبين بـ”100 وش” تبنوا نظرية ”ازدواجية” الانتماء

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

من عادات وتقاليد الدوري المصري، أن يكون هناك لاعباً ينتمي لنادي معين ويرتدي قميص نادي آخر، فهذا ليس بشيءٍ غريب، فالغريب أن يكون انتماءك لنادي وتلعب في صفوف نادي آخر منافس وتقوم بتقبيل شعاره، والهتاف مع جماهيره وارتداء عباءة الانتماء لهذا النادي والزج بعبارة "ابن النادي" في الكثير من المناسبات والتصريحات الصحفية والتلفزيونية.
والغريب أيضاً أن تذهب للتوقيع مع نادي منافس للنادي الذي تنتمي إليه من أجل أن تقول بلي ذراع هذا النادي لزيادة قيمة عقدك أو راتبك السنوي مثلاً، أو أن تتمنى اللعب في صفوف النادي الغريم التقليدي لناديك.
والأغرب من ذلك كله أن تكون بمثابة أسطورة في ناديك ورمز للانتماء يُضرب بك المثل في هتافات الجماهير ومع أول فرصة لخلع "قناع" الانتماء من أجل المال أو منصب معين سواء مقدم برامج في هذه القناة أو تلك.. إلخ، كل هذا وأكثر في "الإيجبشن ليج".
وفي هذا التقرير يتناول "الموجز" أبرز لاعبين بـ" 100 وش" في الدوري المصري..
شيكابالا
محمود عبد الرازق أو شيكابالا، أوالفهد الأسمر أو الأباتشي كل تلك الألقاب التي تحب جماهير نادي الزمالك – التي اقتربت أن تجعل من شيكابالا أسطورة للنادي- أن تنادي بها جناح وصانع ألعاب مدرسة الفن والهندسة.
فمن الصعب جداً على أي من جماهير الفارس الأبيض أن تُصدق أن شيكابالا ينضم للنادي المنافس – النادي الأهلي- في يوم من الأيام إلا أنه بالفعل قام شيكابالا بالتفاوض مع مسئولي المارد الأحمر بل والأكثر من ذلك أنه قام بالتوقيع على عقود انتقاله للقلعة الحمراء وقام بالظهور في مقطع فيديو يعلن أنه يقترب من النادي الأهلي.

إبراهيم سعيد
مدافع النادي الأهلي السابق الذي هرب إلى بلجيكا فقرر النادي الأهلي بيعه بعد عودته وانتهى الأمر به في صفوف الزمالك ونشبت بينه وبين جماهير النادي الأهلي عدة أزمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتهت بإعلان اللاعب انتمائه للزمالك بل وعشقه منذ صغره.
أحمد فتحي
الظهير الأيمن للنادي الأهلي والذي كان يمتلك مكانة كبيرة في قلوب الأهلاوية ويعتبره الكثير رمزاً للانتماء منذ انتقاله لصفوف القلعة الحمراء قادماً من فريق شيفيلد يونايتد الانجليزي عام 2007، والذي في عشية وضحاها أصبح من "المغضوب عليهم" داخل جدران النادي الأهلي بسبب تفضيله الماديات على النادي الأفضل وفضل عدم تجديد عقده مع المارد الأحمر والانتقال إلى بيراميدز بدءاً من الموسم القادم.
وهذه ليست المرة الأولى التي يفضل فيها فتحي الجانب المادي على اللعب في صفوف المارد الأحمر، فالمرة الأولي كانت عام 2014 عندما رفض التجديد للنادي والانتقال لصفوف أم صلال القطري، وقد حافظ الأهلي على الود بينه وبين اللاعب وقام بإعادته مرة أخرى عام 2015 إلا أن اللاعب رفع شعار "لا تراجع ولا استسلام" وقرر تفضيل المال على النادي للمرة الثانية.


ياسر إبراهيم
مدافع النادي الأهلي الحالي والمنضم للنادي بدءاً من الموسم الجاري قادماً من صفوف سموحة، الذي طالما يظهر الموسم الحالي مع المارد الأحمر وكأنه من أبناء النادي في احتفالاته وكسب الجمهور في صفه بتصريحات عن حبه وعشقه للكيان الأحمر.
ولكن "الحلو ميكملش" ويقوم اللاعب بالظهور في أحد البرامج التلفزيونية أثناء انضمامه لصفوف منتخب مصر الأولمبي ويعلن انتماءه لنادي الزمالك بصحبة مسعد عوض حارس مرمى الأهلي السابق.

أحمد الشيخ
لاعب المقاصة السابق والنادي الأهلي الحالي والذي يتغنى بانتماءه وحبه للنادي الأهلي ويظهر في البرنامج هذا ويعلن عبر صفحته عن مفاجآت تسر الجمهور الأحمر وتدخل البهجة إليه ويقوم دائماً بتقبيل شعار نسر الأهلي حال تسجيله للأهداف.
ولكن بالعودة إلى الأرشيف قبل انتقال الشيخ للأهلي قادماً من مصر المقاصة كانت هناك مفاوضات جادة لضم اللاعب من قبل مسئولي نادي الزمالك وكان اللاعب مرحب بذلك جداً وكان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لقلعة ميت عقبة قبل أن يتدخل النادي الأهلي ويحسم الصفقة لحسابه، كان في هذه الفترة من المعروف عن أحمد الشيخ أنه "زملكاوي" وظهر في العديد من الصور مرتدياً قميص الزمالك.


أحمد عيد عبدالملك
أخطر خطير الذي تخرج من مدرسة الفن والهندسة عام 2002 منتقلاً للفريق الأول لنادي أسوان والذي أنهى مسيرته الكروية في نادي الجونة عام 2018، والمعروف انتمائه الشديد للقلعة البيضاء ويقود الآن حملات جماهيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع جمهور الزمالك وهو صاحب فكرة احتفال الزمالك بأنه نادي القرن الحقيقي التاسع من يوليو الماضي.
وفي السابق ظهر أحمد عيد عبد الملك في لقاء تلفزيوني لإحدى القنوات وأعلن تمنيه باللعب في صفوف النادي الأهلي وقال نصاً "أتمنى اللعب في النادي الأهلي وأي لاعب يتمني ذلك".

تم نسخ الرابط