عاجل.. أردوغان يرسل مرتزقة إلى أذربيجان

الموجز

قالت مصادر في مدينة عفرين التي تحتلها تركيا في سوريا، أن المخابرات التركية بدأت تسجيل أسماء المرتزقة خاصة من الفصائل التركمانية تمهيداً لإرسالهم إلى أذربيجان لقتال الأرمن، وفقاً لموقع "أحوال" التركي.

وأكدت المصادر وجود تجمعات في مركز المرتزقة التركمان في مدينة عفرين المحتلة، وأَضافت أن "مسئولين من المخابرات التركية أجروا مناقشات مع عدد من المرتزقة، واتضح أنهم جاؤوا لتسجيل أسماء مرتزقة تركمان للزج بهم في الصراع الحدودي بين أذربيجان وأرمينيا".

ورغم انتشار هذه الأخبار على نطاق واسع إلا أن الحكومة التركية لم تنف ولم تؤكد هذه الأنباء حتى الآن.

وذكرت "أحوال"، أنه بعد اندلاع المواجهات الأخيرة بين أذربيجان وأرمينيا، سارعت تركيا للاصطفاف إلى جانب أذربيجان، وقال الرئيس رجب طيب اردوغان: "لا يمكننا ترك أذربيجان الشقيقة لوحدها في مواجهة الاعتداءات الأرمينية"، وأضاف إنه لن يتردد في "الوقوف ضد أي هجوم" على أذربيجان، وإن أرمينيا "في موقف صعب لا يمكنها التعامل معه" في الصراع، ومعنى ذلك أنه أعطى ضوءاً أخضرا لمساندتها عسكريا، حسب الموقع.

ومن جهة أخرى قال مدير هيئة الصناعات الدفاعية التركية : "صناعتنا الدفاعية، بكل خبراتها وتقنياتها وقدراتها، وطائراتنا دون طيار، وذخائرنا وصواريخنا وأنظمتنا الحربية الإلكترونية، تحت تصرف أذربيجان دائماً".

وقال دمير، الذي التقى مع نائب وزير الدفاع وقائد سلاح الجو الأذربيجاني رامز طاهروف في أنقرة، إن تركيا ستساعد في تحديث جيش أذربيجان.

ومن جانبه قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في تصريحات نقلتها وكالة الانباء التركية ، إن أرمينيا "ستدفع ثمن اعتداءاتها على أراضي أذربيجان، وستغرق في مكائدها" وذلك في كلمة ألقاها عند استقباله قائد القوات الجوية الأذري رامز طاهروف في مقر وزارة الدفاع التركية بالعاصمة أنقرة.

تم نسخ الرابط