نجم أخر مرشح للبطولة ..عاجل.. تعرف علي السبب الحقيقي لاستبعاد محمد رمضان من مسلسل الإمبراطور

محمد رمضان واحمد
محمد رمضان واحمد زكي

علم الموجز أن السبب الحقيقي لتأجيل  الإمبراطور الذي يجسد قصة حياة الفنان الكبير أحمد زكي هو الخلاف بين محمد رمضان والسيناريست بشير الديك مؤلف المسلسل  وليس بسبب اعتراض الورثة كما كشف رمضان. 
وقال مصدر مقرب من الطرفين أن الديك رفض تدخل رمضان في طريقة كتابة المسلسل وهو ما رفضه النجم الشاب مؤكدا أن المسلسل فكرته ولابد أن يشرف بنفسه علي الكتابة ما دفع السيناريست الكبير للانسحاب لكنه فضل عدم الإعلان. 

ورجحت مصادر أن يتم الاتفاق مع نجم أخر لبطولة المسلسل مؤكدة أن الاعلان ذلك سيكون قريبا. 
وكان الفنان محمد رمضان قد أعلن  عن تأجيل مسلسل «الإمبراطور» الذي يحمل السيرة الذاتية للفنان الراحل أحمد زكي، بسبب رفض الورثة قيام المشروع، مضيفا أنه «حاليًا هو في مرحلة التفاوض معهم واستبدل الإمبراطور بمسلسل يحمل اسم موسى».

ونشر رمضان، عبر صفحته الرسمية صورة كتب عليها موسي باللون الأحمر، وعلق عليها قائلاً: «تم تأجيل مسلسل (أحمد زكي) لحين التفاوض مع الورثة.. ومسلسلنا القادم (موسى) تأليف ناصر عبدالرحمن إخراج محمد سلامه، إنتاج تامر مرسي».

وكان  الفنان محمد رمضان قد رد  على التصريحات الصادرة من أسرة الفنان الراحل أحمد زكي، بعد مطالبتهم بقراءة سيناريو المسلسل الذي يعتزم فيه تجسيد شخصية أحمد زكي في رمضان المقبل، ويحمل اسم ”الإمبراطور“.

وعبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك"، أعاد رمضان نشر تصريحات نجل شقيقة الفنان أحمد زكي، والذي أكد أنهم "لن يأخذوا أي خطوة في الوقت الحالي، إلا بعد أن يشاهدوا السيناريو، ووقتها سوف يقرروا الموافقة من عدمها."

وعلّق رمضان على تلك التصريحات، حيث كتب: "قانونياً ليس لهم الحق، ولكن سنفعل ذلك حبا واحتراما للنجم الكبير ولعائلته الكريمة". 

كان الفنان، الذي يلقب نفسه بـ "نمبر وان"، قد أعلن عن نيته تقديم قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي في مسلسل تليفزيوني يحمل اسم "الإمبراطور"، حيث من المقرر أن يُعرض في موسم دراما رمضان 2021، وسيتولى كتابته السيناريست بشير الديك ومن إنتاج شركة "سينرجي".

وتباينت الأراء حول المسلسل منذ إعلان رمضان عنه، حيث رأى البعض أن محمد رمضان مناسب لتجسيد الشخصية، فيما رأى البعض الآخر أنه غير مناسب على الإطلاق، مطالبين بترشيح فنانين آخرين.

 

وكان النجم محمد رمضان قد أعلن منذ أسابيع  عن اعتزامه تقديم السيرة الذاتية للنجم الراحل أحمد زكى فى مسلسل درامى، يعرض فى رمضان 2021، حيث حاول رمضان أن يستشعر أراء الجمهور، فلمس الأراء الإيجابية من الجمهور تجاه تقديم تلك المسلسل، نظرا لبراعة رمضان فى تقديم الشخصية، وقرابة اللون والشكل بين رمضان والنجم الكبير أحمد زكى.

يشار إلى أن الكاتب الكبير بشير الديك، كانت له علاقة قوية مع النجم الراحل أحمد زكى، وتعاونا سوياً فى أكثر من عمل، وولد بشير الديك في دمياط عام 1944، وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة عام 1966، وبدأ مسيرته من باب "الأدب" حيث كتب العديد من القصص التي نشرت في مجلات وصحف ودورات أدبية مختلفة، إلى أن جاءته فرصة الكتابة للسينما ، كان أول أعماله هو فيلماله هو فيلم "مع سبق الإصرار" الذي كتبه له والقصة والحوار وأخرجه أشرف فهمي عام 1978.

تم نسخ الرابط