بعد تعرضه لوعكة صحية.. حكايات لا تعرفها عن سناء شافع ”فيلسوف الفن” الذي تزوج 9 مرات

سناء شافع
سناء شافع

تعرض الفنان الكبير سناء شافع صباح اليوم لوعكة صحية نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات الجيزة في الساعات الأولي من صباح اليوم.

ولد سناء شافع في 25 يناير 1943، بقرية موشا بمحافظة اسيوط، وأنتقل إلي القاهرة مع والده والذي كان من علماء الأزهر الشريف، لذلك تربي تربية دينية ما بين حي الجمالية والحسين، حتي أنتقل إلي حدائق القبة بعد ذلك، وتعلق بالفن منذ صغره فالتحق بفرقة هواة المسرح بشارع "عماد الدين" ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
وبدأ في فرق المسرح حتي أصبح من اهم رواد المسرح سواء تمثيلا أو إخراجا، كما عمل بالتلفزيون والسينما، حيث أخرج مسرحية (دون كيشوت)، ومن أهم أعماله السينمائيه دوره في فيلم (حتى لا يطير الدخان) وفيلم (فوزية البرجوازية)، أما بالنسبة للتلفزيون، فقد شارك في مسلسلات (الزيني بركات) و(حضرة المتهم أبي)، ولقب بفيلوس الفن لإجادته اللغة العربية بشكل كبير وأشتراكه في أكثر من فيلم تاريخي.

تزوج سناء شافع 9 مرات وكانت كالتالي الزيجة الأولى في حياته كانت بدون علم أهله، وهو طالب بالمعهد العالى للسنيما وعمره 19 عام، بعد قصة حب من سيدة تدعي ليلي كامل، ابنة تاجر مجوهرات كبير، وكانت وقتها طالبة بمدرسة الليسيه.

بعد إنفصاله عن زوجته الأولى، توجه إلى ألمانيا، وقضي هناك 9 أعوام، تزوج خلالها من طبيبة تدعى "كريستا"، وهى ابنة طبيب ألماني كبير، على الرغم من تحذير والده له من الزواج من أجنبية، وأنجب منها ابن يدعى عبد الله النديم، ولكن ​بعد عودته إلى مصر، انفصل عنها.

واعترف شافع أنه جمع بين ثلاثة زوجات في وقت واحد، خلال لقاءه مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، منهم سيدة كانت تعيش داخل مصر و2 خارجها، ولكنه لم يعلمهم بذلك.

ودائمًا ما يصرح بأنه أخطأ في حق زوجته السابقة الفنانة ناهد جبر، بسبب خيانته لها، موضحا أن الطلاق وقع بسبب ذلك، قائلًا خلال أحد حواراته: "كانت إنسانة رائعة بمعنى الكلمة وكثرة زواجي فراغة عين مني".

جدير بالذكر أن "شافع"، له منها ابن يدعى "ماجد"، يعمل مدير إنتاج حاليًا، وبنت تدعى "ميساء" لم تعمل بالوسط الفني.

تزوج أيضًا "شافع"، من الفنانة ندى بسيوني، إلا أن العلاقة لم تستمر طويلًا وانفصل عنها، ولديه بنت منها تدعى "مايا"، وعلى الرغم من أن الزيجة لم تدم طويلًا إلا أنه يصرح دائمًا أنهما يتواصلان، وعمل معها مؤخرًا في مسلسل "أريد رجلًا"، حيث كان يقوم بدور شقيقها.

و تزوج "شافع" أيضًا من كويتية عندما كان يعمل بالكويت في الفترة من عام 1979 حتى 1983.

أمر الزوجة التي لا يستطيع الاستغناء عنها تعتبر السيدة "ماجدة حافظ" الزوجة الأخيرة والتاسعة في حياة الفنان سناء شافع حسب تصريحاته، ويصرح دائمًا بأنه لا يمكن أن يستغنى عنها بأى شكل من الأشكال، مرجعا السبب كونها دفعته لأن يكون محتاجا لها دائما، قائلًا: "ده ذكاء من الست المصرية والفرق بينها وبين أمى فتحية، إن الأخيرة لا تعرف القراءة والكتابة"

وكانت آخر أعمال سناء شافع التليفزيونية مسلسل "أبو جبل" أمام الفنان مصطفى شعبان، كما شارك مؤخرا في مسرحية "مشهور مش مشهور" من إخراج مازن الغرباوى.

تم نسخ الرابط