سفير روسيا بالقاهرة يكشف موعد الاحتفال بالعام المصرى - الروسى الثقافى

سفير روسيا بالقاهرة
سفير روسيا بالقاهرة

أكد جيورجى بوريسينكو السفير الروسى بالقاهرة أن روسيا ترحب بدور الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية فى مد جسور التواصل بين الشعبين باعتبارهم أحد الشركاء الأساسيين فى دعم وتطوير التعاوون فى جميع المجالات.

وأشار خلال لقائه بوفد من الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية بحضور أليكسى تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصرالى أن العلاقات الثنائية تشهد طفرة نوعية بفضل دعم الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين .

وأضاف أنه تقرر الاحتفال بالعام الثقافي والإنساني بين مصر وروسيا فور زوال جائحة كورونا مشيرا إلي الجهود المشتركة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال تعاون الشركات الروسية والمصرية على انتاج الدواء الروسى الجديد.

ورحب بعمل لقاءات دورية مع أعضاء الجمعية لبحث رؤى دعم وتطوير العلاقات الثنائية لما يملكونه من خبرات فى المجالات المختلفة.
ونقل بيان للمركز الثقافي الروسي ترحيب شريف جاد رئيس الجمعية والأعضاء بالسفير الروسي الجديد موضحا أن أعضاء الجمعية طرحوا رؤيتهم لتطوير العلاقات الثنائية وطالبوا بضرورة تأجيل "عام مصر - روسيا" الذى جاء بمبادرة من الرئيسين السيسى وبوتين ، للعام القادم 2021 حتى لا نفقد أهمية هذا الحدث التاريخى غير المسبوق.

و أبدى الوفد رغبته أن تضم المنح الروسية السنوية إلى جانب المجال العلمى أيضاً المجال الثقافى بكل فروعه.

تم نسخ الرابط