عاجل بالصور.. قطريون يسخرون من تميم وأردوغان ويعلنون تأييدهم للرئيس السيسي

رجب وتميم
رجب وتميم

علق مغردون قطريون على الاتصال الذي جرى بين رئيس تركيا رجب أردوغان وأمير قطر تميم بن موزة بعد ساعات من خطاب الرئيس السيسي بشأن ليبيا وعبروا عن رفضهم لسياسة تميم.

خليفة الغفراني المري – قطري من أبناء قبيلة الغفران التي سحب حمد بن خليفة أمير قطر السابق جنسياتها لرفضها انقلابه على والده- غرد قائلا :"أردوغان في اتصاله على تميم كان من أجل الاطمئنان على أن هل الاموال القطرية تكفي ! بعد تصريحات الرئيس السيسي القوية لدعمه مالياً في حال أن مصر دخلت ليبيا بجيشها ".

وأردف :" تاريخ الجيش المصري أرعب أردوغان وعملاءه".

بدوره، قال نواف شعيب :"اتصال بين أردوغان و تميم لبحث القضايا الإقليمية المشتركة .. هذه الاتصالات التي لم تفدنا في شيء سوى أنها ترجعنا للخلف فقط وتعزلنا أكثر عن محيطنا الخليجي".

في السياق نفسه، أكد بوفهد الخيراني أن تحالف بلاده مع تركيا لن يفيدها، بعد أن أصبحت أنقرة تتحكم في مقدرات بلاده.

وقال في هذا الصدد :"هذا التحالف نحن القطريين لا نراه مفيداً للبلاد بل بالعكس أردوغان أصبح يتحكم في كل ما لدينا في البلاد وأصبح هناك قاعدة عسكرية تركية أيضا".

واتفق كثير من المغردين أن هدف أردوغان من اتصاله بتميم هو ابتزازاه للحصول على المزيد من الأموال، وبحث الورطة التي سيصبح النظامان فيها حال تدخل الجيش المصري في ليبيا لوقف ما يقومان به من عبث داخل البلاد.

الكاتب السعودي فهد ديباجي علق قائلا :"بسبب خِطاب السيسي تميم يجري اتصالاً مع أردوغان لبحث كيفية زيادة الدعم للوفاق".

المغرد علي الصبري علق قائلا: "بعد ساعات من خطاب السيسي.. اتصال هاتفي بين أردوغان وأمير قطر .. الاتصال لطلب الأموال ولن يتجرأ تميم رفض طلب أردوغان فحارس قصر تميم أتراك".

في السياق نفسه، قال المغرد محمد الجاسم: "بعد إلقاء السيسي لكلمته أمام الجيش المصري المرابط على حدود ليبيا، ارتعد أردوغان خوفا، فلجأ للبنك القطري لتمويله وإلا سوف ينسحب.. ولكن البنك القطري راح يدفع رغما عنه بسبب وجود الجنود الأردوغانيين في قطر".

بدوره، قال المغرد إسلام عثمان إن خطاب الرئيس السيسي خطاب "تجهيز وحشد وتحذير وتعبئة ".

وبين أنه لهذا السبب "أردوغان كلم تميم هاتفيا لأنهم لم يتوقعا رد الفعل السريع والقوى من مصر ".

تم نسخ الرابط