لهذا السبب .. السفارة الأمريكية فى لبنان تجلى رعاياها

السفارة الامريكية
السفارة الامريكية فى لبنان

كشفت السفارة الأمريكية في بيروت عن أن المواطنين الأمريكيين في لبنان الذين يرغبون في العودة إلى ديارهم يمكنهم القيام بذلك خلال الأسبوع الجاري، وسط الاحتجاجات التي اندلعت في جميع أنحاء لبنان على خلفية فشل الحكومة في ادارة الازمة الاقتصادية التي تعانيها البلاد.

وبين 11 يونيو و 19 يونيو، يقوم لبنان بإجلاء المواطنين اللبنانيين من عدة دول في أوروبا وحول العالم، وقد أتاح ذلك فرصة للمواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين القانونيين للسفر عبر هذه الرحلات إلى أوروبا وإلى الوجهات التي يرغبون بها في الولايات المتحدة

مع ذلك ،نصحت السفارة الامريكية في بيروت المواطنين المهتمين بالتأكيد، وفقًا لتوصيات طيران الشرق الأوسط بشأن لوائح السفر الأوروبية ، على ترتيبات السفر إلى وجهاتهم الأمريكية قبل الحجز مع طيران الشرق الأوسط.

علاوة على ذلك، أعلنت أنه يجب على الراغبين في السفر الامتثال لجميع لوائح بلد العبور أو الوجهة النهائية.

وأشارت السفارة أيضًا إلى أنه بالنسبة للرحلات المتجهة إلى باريس، سيُطلب من الركاب تقديم شهادة سفر دولية مكتملة قبل الصعود على متن الرحلة.

بالنسبة لمواطني الولايات المتحدة و LRPs ، يمكن الحصول على هذا النموذج باللغة الإنجليزية من موقع سفارة الولايات المتحدة في باريس.

وعلاوة على ذلك، بمجرد إصدار التذاكر، يُطلب من مواطني الولايات المتحدة تقديم معلومات التذاكر للسفر إلى مكتب خدمات المواطنين الأمريكيين (ACS) عبر رابط الكتروني.

وأوضحت السفارة أن "هذا سيسهل ACS لتوفير معلومات إضافية متعلقة بالرحلات إذا لزم الأمر، وتنبيه السفارات الأمريكية بنقل الركاب الأمريكيين".

جدير بالذكر أن السفارة ذكرت أن المواطنين الأمريكيين الموجودين حاليًا في سوريا "يجب ألا يشتروا تذاكر على أي رحلات جوية من بيروت حتى يتم إعادة فتح الحدود مع لبنان".

ويأتي إعلان السفارة الأمريكية في ضوء المرحلة الرابعة من رحلات الإجلاء اللبنانية منذ أن ضرب الوباء البلاد في فبراير الماضي.

تم نسخ الرابط