تعرف على مخاطر ارتداء الأطفال لـ«لكمامات»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أبرزت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحذير فانيسا مدريد –سيدة أمريكية من ولاية "كاليفورنيا" - للآباء والأمهات بشأن مخاطر ارتداء الأطفال الرضع ودون سن الثانية الكمامات الواقية، حيث أوضحت أن الشعب الهوائية للأطفال أصغر، وهو ما يمكن أن يجعلهم عرضة لخطر الاختناق في حال كان تنفسهم "مقيدًا".

وشاركت هذه السيدة ، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لقطات لأطفال رضع ظهروا فيها وقد كانوا يرتدون أقنعة واقية للوجه، مشددة على ضرورة عدم وضع الكمامة على أوجه الأطفال الرضع أو صغار السن.

وحذرت "مدريد"، وهي أم لطفلين، أيضًا من أن ارتداء الرضع بشكل خاص للكمامات قد يدفعهم إلى لمس وجوههم أكثر، مما يتسبب في زيادة انتشار الجراثيم.

وأضافت: أنه نظرًا لأن الشعب الهوائية للرضيع تكون أضيق، فإن التنفس عبر الكمامة أصعب بالنسبة إليه، مشيرة إلى أن استخدامها قد يزيد من خطر تعرضه للاختناق، حيث أنه في حال معاناته من صعوبة في التنفس بسبب الكمامة، فإنه لن يكون قادرًا على خلعها بنفسه بدون شك.

وبالنسبة إلى الأطفال الأكبر سنًا قليلًا، فمن المرجح أنهم سوف يحاولون خلع الكمامة، إلى جانب لمس وجوههم أكثر من المعتاد مما يمرر الجراثيم من اليدين إلى الوجه.

ولاقى منشور هذه السيدة تفاعلًا من قبل عدد كبير من الرواد، وتمت مشاركته أكثر من 80 ألف مرة، كما حصد آلاف التعليقات.

وفي السياق ذاته، أشار تقرير "ديلي ميل" إلى أن خبراء يابانيين حذروا الشهر الماضي من ارتداء الأطفال دون سن العامين أقنعة الوجه الواقية، لأنها تجعل من الصعب عليهم التنفس، وتزيد من خطر تعرضهم لـ ضربة الحر، كما أفادوا بأن الأطفال يمكن أن يعانوا من عبء متزايد على الرئتين بسبب تغطية أفواههم.

تم نسخ الرابط