الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 10:19 صـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

السعودية تدين نية إسرائيل ضم أراضى الضفة الغربية

السعودية
السعودية

أدانت المملكة العربية السعودية ممثلة فى وزير خارجيتها الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم الأربعاء، نية إسرائيل ضم أجزاء من الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال اجتماع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم ، وهو اجتماع استثنائي افتراضي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية في الدول الأعضاء، بشأن تهديد حكومة الاحتلال الإسرائيلية بضم أجزاء من أرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967.

ويرأس الاجتماع الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، رئيس اللجنة التنفيذية، بحضور وزراء الخارجية أعضاء اللجنة والدول الأعضاء، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

وأكدت المملكة مرارا وتكرارا خلال اجتماعات سابقة، رفضها القاطع لمخططات الاحتلال الإسرائيلي لضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن هذه القضية كانت ولا تزال هي المركزية للعرب والمسلمين.

فى غضون ذلك، أكدت جامعة الدول العربية، أن إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ مخططاتها الاستعمارية بضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة عام 1967، يعد إجراء باطلًا مرفوضًا ومدانا، ويمثل جريمة حرب جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال، التي تنتهك ميثاق الأمم المتحدة، وقواعد القانون الدولي والشرعية الدولية بصورة جسيمة وتهدد الأمن والاستقرار، وخيار الإجماع الدولي بحل الدولتين

nawy