الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:04 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد سعر تحليل فيتامين د.. تعرف على أعراض نقص الفيتامين في جسمك الحكومة الجديدة.. اتحاد الكرة يهنىء وزير الرياضة بمناسبة تجديد الثقة فيه

لمواجهة كورونا..ولاية الخرطوم تستعد لتطبيق الحظر الشامل بدءً من السبت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
لحظر الشامل بدءا من السبت المقبل، ولمدة ثلاثة أسابيع، ضمن إجراءات اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالسودان، للتصدي لفيروس كورونا.
وطمأن والي الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد ، مواطني الولاية بان السلع الغذائية ستتوفر يوميا داخل الأحياء ولا يحتاج المواطن إلى تخزينها.
وقال عابدون، خلال اجتماع اللجنة الأمنية بالولاية اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع أعد مصفوفة من الترتيبات للتوفيق بين تطبيق الحظر وبين توفير احتياجات المواطن، وستدير هذه المصفوفة غرفة طوارئ عليا برئاسة والي الخرطوم، وغرف طوارئ مماثلة على مستوى المحليات.
وأقر الاجتماع قائمة بالاستثناءات من الحظر تشمل المصانع العاملة في المنتجات الغذائية وعربات التوزيع وعربات نقل الخضار واللحوم والدواجن والالبان والمخابز ومحطات الوقود.
ومن المقرر، أن يتم الاتفاق على ساعات أثناء اليوم يسمح فيها للمواطن بالخروج للتسوق داخل منطقته، على أن يشمل الاستثناء العاملين في الحقل الطبي والصيدلي والنظافة والمطافئ والمياه والكهرباء والصرف الصحي، وستحصل البعثات الدبلوماسية على تصريح عبر وزارة الخارجية.

وأوضح عابدون أن الحظر سيشمل غلق الجسور، وسيكون التحرك قاصرا داخل كل منطقة على حدة.

وأشار إلى أن الحظر سيتم تقييمه كل ٣ أيام، عبر غرفة الطوارئ العليا بالولاية لمعالجة أية مشكلات تطرأ أثناء التطبيق.
nawy