الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 12:37 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حركة المحافظين الجدد.. من هو أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية؟

أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية
أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية

من هو اللواء طارق الشاذلي محافظ السويس الجديد في التشكيل الوزارى الجديد؟، نستعرض لكم في التقرير التالي معلومات عن اللواء طارق الشاذلي محافظ السويس الجديد، فقد أكد مصدر حكومي مطلع اختيار الشاذلي ليشغل المنصب الجديد في حركة المحافظين الجدد 2024، بحسب قناة إكسترا نيوز.

المسيرة الوظيفية

بدأ الفريق أحمد خالد حسن سعيد حياته العملية كملازم بحري في القوات البحرية المصرية عام 1978، ومن ثم تقلد عدة مناصب قيادية داخل القوات المسلحة. وصل إلى رتبة الفريق عام 2017 وتم تعيينه نائب وزير التصنيع العسكري في عام 2021، حيث قام بالإشراف على التصنيع العسكري بشكل عام.

التعليم والتدريب

حصل على بكالوريوس الدراسات البحرية عام 1978، وقام بالعديد من الدورات التدريبية المتخصصة في القيادة والاستراتيجية، بما في ذلك دورة أركان حرب تخصص بحري ودورة الاستراتيجية الإفريقية وغيرها.

الخدمة في الإسكندرية

قبل تعيينه كمحافظ، عمل الفريق أحمد خالد حسن سعيد في الإسكندرية في عدة مناصب، منها رئيس أركان قاعدة إسكندرية البحرية وقائد للقاعدة نفسها، مما يجعله على دراية كبيرة بالمدينة وتحدياتها وفرصها الاقتصادية والاجتماعية.

التعيين كمحافظ

تم تعيينه محافظًا للإسكندرية بناءً على خبرته الواسعة في القيادة العسكرية وقدراته الإدارية الاستراتيجية، ويأتي هذا التعيين ضمن سياسة جديدة لتعيين المحافظين في مصر.
أستاذ استثمار يكشف تفاصيل جديدة بشأن التشكيل الوزاري والمحافظين
”تعديلات وصلاحيات جديدة”.. ملامح حركة المحافظين الجدد 2024

موضوعات متعلقة

nawy