حكايات وأسرار في حياة الفنانة المعتزلة نهي العمروسي

تحتفل اليوم السبت الفنانة نهى العمروسى بعيد ميلادها الـ ٥٧، فهي من مواليد مثل هذا اليوم من 1963.
وأعلنت اعتزال الفن نهائيًّا، خلال العام الماضي، والابتعاد عن مجال التمثيل، والبحث عن مهنة أخرى، وجاء قرارها نتيجة المصاعب التي يواجهها الممثلون، ولم تعلن العمروسي عن المهنة المقرر أن تحترفها بعد اعتزالها الفن.....
حصلت نهي سعد حامد العمروسي على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم سيناريو عام 1990، وأول أعمالها كان أمام المخرج يوسف شاهين خلال فيلم حدوتة مصرية عام 1982، ولم تكتفِ بالتمثيل فقط من خلال الأعمال الدرامية والسينمائية، ولكنها قامت بتأليف فيلمي "سحر العيون"، و"صباحو كدب"، و دخلت السجن لمدة شهر بتهمة تعاطي المخدرات، وبعد إجراء التحليل جاءت العيّنات سلبية، وحكم القضاء ببراءتها، وأثبت أنها تمّ حبسها ظلمًا.
تزوجت من الفنان مصطفى كريم وأصيب بالسرطان في شبابه، وتحملت معه فترة مرضه حتى رحيله، ولم تتزوج بعده، وانجبت منه ابنتها نازلي التي باتت شابة في الأيام الحالية.
ورثت موهبة الكتابة عن جدها الراحل محمد نجيب، فقد كان رئيس تحرير لجريدة "المساء"، وتميزت الجريدة بالفنون الصحافيه المختلفة في عهده .
لها العديد من المواقف التي وقفت فيها مع زملائها، وأشهرها دفاعها عن شيرين عبد الوهاب عندما هاجمها البعض واتهمها بعدم الوطنية.
أدت أدوارها الدرامية بشكل مميز، وتنوعت بين الدراما والكوميديا، ومن أشهر أعمالها الدرامية التي عُرضت على الشاشة الصغيرة، مسلسل "ضمير أبله حكمت"، و"مطلوب عروسة"، و"شارع عبد العزيز"، و"نجمة الجماهير"، و"أميرة في عابدين".
آخر عمل قدمته منذ ٤ سنوات في سباق رمضان، حيث شاركت في بطولة مسلسل "الخانكة" مع الفنانة غادة عبدالرازق.
اشهر أعمالها السينمائية التي شاركت فيها مع كبار النجوم، فيلم "حارة برجوان"، و"حدوته مصرية"، و"بيت القاصرات"، و"حنفي الأبّهة"، و"العذراء والعقرب".
تم نسخ الرابط