الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 09:53 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

المخرج والحريم.. محمد سامي ينتصر لزوجته بشعار ”بطلة رغم أنف الجميع”

سامي ومي
سامي ومي
استطاع المخرج محمد سامي تحقيق نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية جعلته ينافس الكثيرين من المخرجين الكبار في الدراما والسينما وأعماله الدرامية، ولكن بالتوزاي مع ذلك اختلق مشكلات عديدة بسبب زوجته مي عمر، ما عرّضه لانتقادات لاذعة.
حدث ذلك على خلفية التصريحات التي أدلى بها "سامي" على هامش تواجده في مهرجان الإسكندرية المسرحي، الذي اختتمت فعالياته منذ أيام ضد الفنانتين نسرين أمين وياسمين صبري، وجدد من خلالها خلافه معهما الذي بدأ منذ سنوات، بعد عرض مسلسل"الأسطورة" للنجم محمد رمضان، رغم أنه لم يكن هناك أي علاقة بين المهرجان المسرحي والحديث عن فنانتين في أعمال درامية، ولكن التصريحات كانت رداً على أسئلة عدد من الصحفيين، دون قصد إعادة الحديث عن أزمة قديمة.
فقد ذكر "سامي" أن نسرين أمين فنانة درجة خامسة وتغار من زوجته، وهناك فارق كبير بينهما مثل الفارق بين فاتن حمامة وزينات صدقى على الرغم من خفة ظلها، إلا أن نسرين تظل كومبارس، وامتداد لعائشة الكيلاني، وأن دور "سماح" الذي قدمته في "الأسطورة" كان كارت تعارف الجمهور المصري عليها.
وبدأت الأزمة حين اتهمت نسرين أمين المخرج محمد سامى بحذف مشاهد لها من مسلسل "الأسطورة"، والذي عُرض في دراما رمضان عام ٢٠١٦، لحساب زوجته الفنانة مى عمر التى قدمت شخصية "شهد"، قائلة: "لو كنت أعلم أن مسلسل "الأسطورة" بطولة المدام مرات المخرج أم عدسات ملونة ما كنت بدأت، إنها الكوسة في أوضح صورها"، ما دفع "سامي" للرد عليها قائلاً: "نسرين أمين اتهمتنى بانحيازى لزوجتى مي عمر في المسلسل وادعائها لي بحذف بعض المشاهد لها يعد أمرا غير منطقى وأعتبره نوعاً من الغيرة من زوجتى مى عمر".
من جانبها ردت "أمين" عبر موقع التغريدات "تويتر" علي تصريحات "سامي" الأخيرة ولكن بشكل غير مباشر قائلة "الحمد لله على نعمة الشغل والنجاح بدون واسطة ولا فرض على الجمهور، الحمد لله على نعمة القبول، والشكل الجميل و السمعة الطيبة والتاريخ النظيف الخالى من أى بلطجة أو قضايا مريبة الحمد لله على نعمة الموهبة اللى الجمهور بس هو اللى يحكم عليها بدون زعل".
غير أن تصريحات المخرج أغضبت أيضاً الفنانة عائشة الكيلاني التي رفضت أن ترد على أية إساءة لها، مضيفة أنها تستطيع أن تجعله أضحوكة السوشيال ميديا ولكنها لن تفعل ذلك.
وليست نسرين هي الوحيدة التي اتهمت "سامي" بالانحياز لزوجته، حيث اتهمته الفنانة ياسمين صبري أيضاً بحذف بعض المشاهد الخاصة بها من أجل زوجته في نفس المسلسل، ما جعله يؤكد في تصريحات صحفية بأنه من المستحيل أن يقدم مع ياسمين صبري أي عمل مرة ثانية قائلاً: "أنا طلبت مرتين خلال تصوير مسلسل الأسطورة عدم استمرارها في العمل بسبب عدم قدرتها على الحديث، هي مبتعرفش تتكلم".
كل ذلك دفع ياسمين لأن تنحاز لصديقتها نسرين أمين، بعد هجوم "سامي" عليها في الفترة الأخيرة وترد من خلال تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هو احنا عندنا ‏كام نسرين أمين؟ معلش في ناس عايشة في الماضي ومش قادرين يتخطوا إدمانهم، انتي ست الستات"، لترد نسرين أمين على تعليق ياسمين صبرى قائلة :"غلابة.. الماضي يطاردهم، انتي قمر ونجمة وشاطرة ‏ومجتهدة وذوق ومحترمة ولطيفة وناجحة وكل حاجة حلوة".‏
وفي النهاية خرجت الفنانة مي عمر عن صمتها، ونشرت عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" منشوراً تعلن به رفضها الدخول في أي خلافات، وأنها ستحاول تطوير نفسها ولن تدخل في أي صراعات حتي وأن أساء لها أحد، مضيفة أن تركيزها الأول والأخير في عائلتها وعملها والتطوير من نفسها، وتقديم أعمال فنية جيدة والارتقاء بأدائها وموهبتها والأفكار التي تقدمها وتجسدها.
ولم تكن نسرين أمين وياسمين صبري فقط ممن دخلن في صراعات مع زوجة "سامي"، فسبق وأن دخلت الفنانة غادة عبد الرازق في مشكلة معه على خلفية تعاونهما في مسلسل "حكاية حياة" حيث ظهرت فيه زوجته لأول مرة، ووصلت الخلافات بينهما إلي المحاكم، وحدث الخلاف بين الطرفين بعدما اتهم المخرج محمد سامي، غادة عبد الرازق، بتأجير بلطجية واقتحام شقته وتهديده بخطف ابنته وهو ما نفته "غادة" في عدد من البرامج، حيث أكدت أنه اعتاد سب العاملين بالمسلسل، وحينما اعترضت على أسلوبه، قام بمسكها من ملابسها، ما أدى لتحريرها محضر بالواقعة التي أصبحت حينها حديث الوسط الفني.
وقالت "عبد الرازق" في تصريحات وقتها أنه كان يهتم بزوجته في المسلسل أكثر من بطلة العمل قائلة "كأن المسلسل اسمه حكاية ولاء" وهي الشخصية التي جسدتها زوجته، مش حكاية حياة".
nawy