أحمد عبد الوارث.. حكايات عن فنان كبير دخل المجال بالصدفة

عبد الوارث
عبد الوارث
تحل اليوم ذكري وفاة الفنان الكبير أحمد عبدالوارث والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من العام الماضي عن عمر يناهز ٧١ عاما.
ولد عبد الوارث في 18 أكتوبر عام 1947، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، كان من دفعة الفنانين نور الشريف وأحمد زكي وعفاف شعيب.
جاء تعلقه بالتمثيل مصادفة حينما طلب منه ناظر المدرسة الابتدائي أن يؤدي دور البطل في إحدى المسرحيات، بعدما أصيب صاحب الدور بـ«نزلة انفلونزا» وهذا ما قالهوفي إحدي البرامج.
بدأ حياته الفنية من خلال مسلسل «هروب»، ثم عمل بالمسرح، وانتخب في أكثر من دور في نقابة الممثلين .
تزوج مرتين الأولي من الفنانة الراحلة سعاد نصر والتي أنجب منها نجليه «فيروز، وطارق»، ثم انفصل عنها وتزوج سورية وأنجب منها ابنتين هما: «آلاء، وميران».
قدم العديد من الأعمال التي وصلت الي قرابة 151 عملا، ما بين أفلام أبرزها: «وش إجرام، الصديقان، المشخصاتي 2، كيدهن عظيم أبوكرتونة، اسكندرية ليه؟، اشتباه، خمسة في الجحيم»، ومسلسلات منها: «رحلة المليون، قصة الأمس»، محمد رسول الله، الشوارع الخلفية، صيام صيام، ومسرحيات مثل: «أحلام ياسمين، والفلوس حبيبتي».
عدم نفيه لنسبه للفنان عبد الوارث عسر عرضه لهجوم قوي من قبل حفيد عسر وهو الفنان محمد التاجي الذى أكد أن اسمه «أحمد عبدالوارث أحمد عبدالرحمن»، واسم الفنان الراحل «عبدالوارث محمد على عسر».
تم نسخ الرابط