فى ذكري وفاته.. ماهر عصام بدايته الفنية مع يوسف شاهين.. ولم يشاهد آخر أعماله

ماهر عصام
ماهر عصام
«يا حرام يا حرام عاللّى جراله، اللّى جراله ما كان على باله»، هذه أول كلمات ظهر بها عصام ماهر وهو فى سن العاشرة، والتى رددها علي شاشة التلفزيون من خلال فيلم "اليوم السادس" مع المخرج يوسف شاهين واليوم تحل الذكرى الأولى لوفاته حيث انه رحل عن عالمنا فى 17 يونيو من العام الماضى أثر تعرضه لنزيف فى المخ، عن عمرًا يناهز 39 عامًا.
ولد عصام ماهر فى 5 أكتوبر 1979 فى إمبابة بالجيزة بدأ التمثيل منذ طفولته.
كانت بداية مسيرته الفنية مع يوسف شاهين بفيلم "اليوم السادس" عام 1986، والذي شارك كطفل لا يتعدي عمره الـ10 سنوات، وشارك بعدها في فيلم "التعويذة" عام 1987، وسط نخبة من النجوم منهم محمود يس، يسرا، وشارك بنفس العام مع عادل إمام بفيلم "النمر والأنثى" وشارك أيضا فى فيلم "فوزية البرجوتزية"، وتوالت بعد دلك مشاركته في العديد من الأعمال.
مع بداية الألفيّة الجديدة اقتصرت أغلب مشاركاتُه على الأدوار الثانية وأحيانًا الثانويّة، إذ شارك في عدة أفلام، أهمها؛ «الأبواب المغلقة» 2000، «سكوت حنصوّر» 2001، «هي فوضى» 2007، ليوسف شاهين، مُكتشفه في طفولته، و«صرخة نملة» 2011، «قلب الأسد» 2013.
بجانب مشاركتُه في مجموعة من المسلسلات، أبرزها «وجه القمر» 2000، و«لدواعي أمنية» 2001، و«قضية نسب»، و«الملك فاروق» 2007، و«عصابة بابا وماما»2009، و«فرقة ناجي عطالله» 2012، آخر مشاركة لـ"عصام" كانت فى فيلم "قرمط بيتمرمط" والذى لم يحضر عرضه فى السينمات حيث توفى قبل عرضه.
سرد فى أحد البرامج التلفزيونية قصة فشله فى دخول معهد الفنون المسرحية، حيث قال أنهم سألوه "أنت شكلك مش غريب، أنت مثلّت قبل كده"، فأجاب نعم ، فقالوا "لمّا أنت مثلّت جاي هنا ليه؟"، ليجيب (جاي أثقل الموهبة). "راحوا سقطوني".
في ابريل عام 2014 تعرض الفنان ماهر عصام لأزمة صحية، بعد أن اصيب بانفجار في شريان المخ أدت إلى دخوله في غيبوبة لمدة يومين حتى عاد إلى صحته في حالة وصفها الأطباء بالمعجزة.
وسرد القصة كاملة فى أحد اللقاءات التلفزيونية حيث قال :"بعد استيقاظى من النوم وأثناء استعدادى لصلاة الجمعة انزلقت قدماى وسقطت على الأرض، ونظرا لعدم وجود أحدا في المنزل فوالدتى كانت تزور خالتى لم يشعر بى أحد وظللت طوال 4 ساعات على الأرض.
وعندما سقطت قطرات المياه من الحمام أعلى سقف الجيران سارعوا إلى منزلى وحطموا باب الشقة ليجدونى في الحمام وقد أدت هذه الوقعة لدخولى في غيبوبة لمدة يومين اثر انفجار في احد شرايين المخ".
وشارك ماهر بعدها في عدة أعمال إلا أنه أصيب بانتكاسة صحية أخرى وتوفي على إثرها عن عمر يناهز 39 عاما.
تم نسخ الرابط