الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 09:51 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسرار في حياة سميحة أيوب.. حلمت أن تصبح راقصة.. وفي حياتها 4 رجال

ايوب
ايوب
احتفلت الفنانة سميحة أيوب أمس بعيد ميلادها الـ87 حيث أنها من مواليد 8 مارس 1932، ولقبت بسيدة المسرح العربي حيث أنها تملك رصيد مسرحي كبير بالإضافة الي العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الكبيرة، سنتطرق الي أهم الخطوات في حياة "أيوب".
- لم تكن "أيوب" في بدايتها ترغب في التمثيل، ولكن كانت تتمني أن تكون راقصة باليه أو باليرينا.
- ذهبت مع صديقتها لتجري اختبار تمثيل باللغة العربية الفصحى أمام لجنة تختار فتيات جددا مقابل 6 جنيهات في الشهر فانهبرت بعالم المسرح
- كانت أسرتها ترفض دخولها مجال التمثيل، إلا أن خالها الذي كان يعمل في مدرسة "السوربون" أقنعهم.
- علي الرغم من صغر سنها إلا أن موهبتها رشحتها لدخول معهد الفنون المسرحية
- تألقت في العديد من العروض المسرحية منذ صغر سنها ومنها: "كوبري الناموس، رابعة العدوية، بير السلم، العمر لحظة، وصل عدد مسرحياتها الي 170 مسرحية محلية وعالمية.
- نافست بأكثر من عمل سينمائي حتي وصل عدد أفلامها الي أكثر من40 فيلمًا أشهرهم: "قلبي يهواك، وجسر الخالدين، أرض النفاق، الليلة الكبيرة، شاطئ الغرام، الوحش، سوق الحريم، وفجر الإسلام".
- غابت عن السينما نحو 30 عامًا، وعادت اليها مرة أخري من خلال فيلم "تيتة رهيبة" مع محمد هنيدي.
- شاركت في الدراما من خلال مسلسلات عديدة ومنها: "العائلة، ومزاج الخير"، ويبقى دور "الحاجة ونيسة" في مسلسل "الضوء الشارد" هو أشهر أعمالها الدرامية.
- رفضت الزواج من الفنان شكري سرحان والذي تقدم لها مبررة ذلك بعدم جدية الموضوع
- تزوجت للمرة الأولى من الفنان محسن سرحان، بعد رفضها للفنان شكري سرحان طلب من محسن مراقبتها ولكن وقع في غرامها ووقعت في غرامه، وتزوجا وأنجب منها ابنًا "محمد" وتوفى.
- بعد انفصالها تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود مرسي، والذي أحبها في صمت لمدة عام ونصف العام، وكانت هي أيضًا معجبة بشخصيته وتمثيله، وعندما طلب منها الزواج وافقت وأنجبوا ابنهم علاء.
- وبعد فترة خيرها بين عملها وحياتها الشخصية، لأنها كانت كثيرة التركيز في عملها الفني، فاخترت شغلي دون تردد، لذا طلقها دون علمها، وعلمت بأمر الطلاق من والدتها وهي خارج مصر.
- تزوجت بعد ذلك من سعد الدين وهبة، والذي اعتبرته حب عمرها، والتي استمرت 34 عامًا، لم يفرق بينهم سوى الموت
nawy