الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 04:10 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد نجاح ”العشاء الأخير” يقدم أحمد العطار عرضه الأخير ” قبل الثورة” لأول مرة في مصر ضمن برنامج دي-كاف

بعد نجاح "العشاء الأخير" يقدم أحمد العطار عرضه الأخير " قبل الثورة" لأول مرة في مصر ضمن برنامج دي-كاف
بعد نجاح "العشاء الأخير" يقدم أحمد العطار عرضه الأخير " قبل الثورة" لأول مرة في مصر ضمن برنامج دي-كاف
يعرض لأول مرة في مصر العرض المسرحي "قبل الثورة" لفرقة المعبد المسرحية كتابة وإخراج أحمد العطار، يأتي هذا العرض بعد النجاح الكبير الذي حققه عرض "العشاء الأخير" والذي شارك في عدة مهرجانات محلية وعالمية ومن أهمها مهرجان "أفينون" بفرنسا.
يأخذ العرض المسرحي "قبل الثورة" الجمهور للحظات ذهنية وعاطفية لفترة ما قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير، لحظات عكست حالة الجمود التي أصابت المجتمع قبل اشتعال فتيل الغضب. يهدف العرض – فى شكل تجريبي – أن يذهب بالجمهور لحالة بديلة يحاولوا فيها أن يفهموا بشكل أفضل الأسباب التى أدت إلى الثورة وكذلك فهم الحدث نفسه، آثاره ومستقبله.
يعرض "قبل الثورة " ضمن فعاليات برنامج مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) في دورته السابعة وذلك في أيام من 18 لـ 20 مارس الساعة السابعة مساءً يومي 24 و25 مارس الساعة الخامسة مساءً بمسرح روابط، تم عرض " قبل الثورة" لأول مرة في أكتوبر الماضي في كل من فرنسا وبلجيكا وسويسرا في عدة مهرجانات ومسارح مختلفة.
"قبل الثورة" أداء كل من رمزي لينير وناندا محمد وموسيقى حسن خان وتصميم الديكور والأزياء لحسين بيضون وتصميم الإضاءة لتشارلي أستروم.
وعن مشاركة " قبل الثورة" في المهرجان يقول العطار "عادًة ما أقوم بتقديم عروضي في مصر ثم أذهب بها إلى الخارج ولكن في قبل الثورة" حدث العكس. وذلك بسبب انتهاء البروفات قبل موعد السفر بيوم واحد. وأنا أتطلع بشدة لعرضه في مصر لأنه في الأساس يخاطب الجمهور المصري الذي يعد أول متلقي لي وبعده العربي ومن بعده العالمي. وأنا أنتظر بفارغ الصبر رد فعل الجمهور المصري تجاه العرض".
َأحمد العطار، مخرج ومؤلف مسرحي ومترجم ومديــر ثقافى مصري مستقل، وهــو المؤسس المديــر العــام لستوديو عمــاد الديــن، وهــو مشــروع فريــد يوفر أماكــن للتدريـب والبروفات لفناني فنـون الأداء المستقلين. كمـا أن العطار هـو المؤسـس و المديـر الفنـي لشـركة المشـرق لإنتـاج، وفرقة المعبد المسرحية المستقلة، ومهرجـان وسـط البلد للفنون المعاصرة (دي كاف). عرضت أعمـال العطـار المسرحية فـي أكثر من عشرون دولة حول العالم في مصر ولبنان والأردن والسويد والبرتغال وألمانيا وبلجيكا وهولندا وفرنسا وسويسرا وكرواتيا والجبل الأسود والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية وسنغافورة وهونج كونج وروسيا والإمارات العربية المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy