الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 05:32 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
ماذا ستفعل الحكومة الجديدة في ملف التعليم.. مدبولي يكشف التفاصيل سميرة سعيد : جمهور مهرجان موازين ذواق وحفلي أعاد لي ذكريات الطفولة أحمد جمال يكشف عن تفاصيل شخصيته في فيلمه الجديد سهر الليالي أبرز أحداث يوم ” 9 يوليو ” عبر التاريخ الميلادي خطة أمنية لتأمين مباراة الأهلي والطلائع باستاد القاهرة الليلة شركة مياه الشرب تكشف عن حدوث انقطاع في محطات المياه بمغاغة والعدوة.. لهذا السبب تعرف على حظك و”توقعات الأبراج” ليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 نشاط مكثف لمحافظ أسيوط.. لقاءات مهمة مع النواب والشيوخ واستقبال الأنبا بيسنتي والأنبا ثاؤفيلس وتعاون مع جامعة أسيوط لدعم التنمية بعد صراع طويل مع المرض .. وفاة والدة الإعلامي الكبير محمد مصطفي شردي مدبولي أمام مجلس النواب الحكومة الجديدة تهتم بتطوير الصناعة الوطنية كمين مُحكم.. فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية في نابلس محافظ القليوبية يشهد احتفال العام الهجري الجديد 1446هـ بمسجد ناصر في بنها

”عرفات”:الإنتهاء من مشروع القطار الكهربائي قبل نقل الوزارات للعاصمة الإدارية

هشام عرفات، وزير النقل
هشام عرفات، وزير النقل
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات ، أن تطوير منظومة السكة الحديد يحتاج إلى فترة زمنية طويلة، لأن الوزارة الحالية تعمل علي تطوير البنية التحتية على الخطوط والعلوية من الإشارات وخلافه، بالتزامن مع سير القطارات وعدم توقفها خلال فترة الأعمال.
وأضاف عرفات، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" أن جرارات السكة الحديد قديمة ومرة عليها أكثر من 35 عام، مؤكدا أنه يمكن الاستعانة بها فى الورش والمناورات، لأن ما تهدف إليه الوزارة هو ضمان استدامة الخدمة بكفاءة ومستوى عالٍ، وتابع : "حوادث القطارات كانت أشد إيلاما على من يعمل فى السكة الحديد، والناس اللى شغالين فى المؤتمر محترمين وشغالين بما يرضى الله، والناس بتهاجمهم ومش عارفين الظروف اللى بيشتغلوا فيها".
وقال وزير النقل، إنه تم إنهاء التفاوض مع الجانب الصينى بشأن القطار الكهربائى وتمويله، وبالفعل بدأت الوزارة فى أعمال المرافق الخاصة به على الأرض، وسينتهى من المشروع قبل نقل الوزارات للعاصمة الجديدة.
nawy