الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 5 يوليو 2024 12:38 مـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

” النور ” يقرر الانسحاب من تشكيل الحكومة الجديدة.. ويعقد مؤتمر لفضح ” الإخوان”


يعقد حزب النور السلفى مؤتمرا صحفيا اليوم أوغد على أقصى تقدير للكشف عن ملابسات انسحابه من تشكيل الحكومة الجديد من جانبه قال أشرف ثابت القيادى بحزب النور ووكيل مجلس الشعب السابق، إن انسحاب الحزب من تشكيل الحكومة سببه أنه جاء مخالفا لما تم الاتفاق عليه.
مضيفاً أن الإخوان المسلمين أرادوا أن "يشيلوا الشيلة" وحدهم وهذا حقهم فى أن يختار الرئيس مرسى من يراه جديرا وكفئا بتنفيذ برنامجه، وبذلك فإن حزب النور سيعود لصفوف المعارضة.
وأكد ثابت أنه لم يرغب فى أن تكون مشاركته صورية فى الحكومة ولذلك قرر الانسحاب بعد أن تأكد أن تشكيل الحكومة خلا من أى مرشح ينتمى للحزب سوى خالد علم الدين لوزارة البيئة مما دعانا للانسحاب لأننا وجدنا أن هذا الوضع لا يليق بمكانتنا.
وتابع ثابت قائلا: إن حزب النور كان قد تقدم بترشيحات ضمت سعيد حماد وكيل وزارة بوزارة الاتصالات لمنصب وزير الاتصالات ومرشح آخر لوزارة قطاع الأعمال، كما تم ترشيح الدكتور أيمن رفعت المحجوب لوزارة الاقتصاد وهو لا ينتمى للنور وإنما مستقلا، كما رشح الحزب محمد بكر إسماعيل لوزارة الأوقاف.
ونفى ثابت أن يكون الدكتور محمد يسرى إبراهيم الذى كان مرشحا لمنصب وزير الأوقاف ثم تم استبعاده فى اللحظات الأخيرة ينتمى لحزب النور، وأشارت مصادر إلى أن الدكتور يسرى كان مرشحا للتحالف فى انتخابات مجلس الشعب أمام الدكتور مصطفى النجار وكان مدعوما من الإخوان المسلمين.
nawy