الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 11:07 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

المستقبل للتنمية العمرانية تنهى 40 % من اعمال طرق مستقبل سيتى نهاية العام الجارى

عصام
عصام



تستعد شركة المستقبل للتنمية العمرانية للإنتهاء من تنفيذ أعمال طرق المرحلة الثانية لـمشروعها
" مستقبل سيتى " بالإمتداد الشرقي للقاهرة الجديدة نهاية العام الجارى .

و صرح المهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية , أن الشركة إنتهت مؤخراً من طرح أعمال تنفيذ طرق المرحلة الثانية على شركات المقاولات المسجلة بالإتحاد المصرى لمقاولى التشييد و البناء و تصل مدة تنفيذ الأعمال إلى 6 أشهر من تاريخ الإسناد مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بطرح باقى أعمال تنفيذ طرق المدينة قريباً .

و أوضح ناصف أنه تم أيضاً طرح أعمال تنفيذ أكبر محورين دائريين بالمدينة بطول 16 كم .

و أضاف أن الشركة تقوم حالياً بالرد على إستفسارات الشركات و سيتم دراسة العروض المقدمة منهم و البت بها فى أسرع وقت لتنفيذ الأعمال و الإنتهاء منها وفقاً للخطة المحددة من إدارة الشركة .

و أشار إلى أن الشركة إنتهت من تنفيذ 75 % من أعمال طرق المرحلة الأولى من المدينة و تمثل كل من المرحلتين الأولى و الثانية 40 % من إجمالى أعمال الطرق بالمدينة .

و توقع ناصف إرتفاع تكلفة تنفيذ المرحلة الثانية من الطرق بنسبة حوالى 50 % بالمقارنة بالمرحلة الأولى و ذلك نتيجة الزيادات السعرية الأخيرة فى الخامات .

و شدد على أن الشركة ملتزمة بتعاقداتها مع المقاولين و ذلك لضمان إستمرارية الأعمال و التنفيذ في التوقيت الزمني المحدد .

و أضاف أن الشركة تراعى فى تنفيذ أعمال الطرق و المرافق الرئيسية إستيعاب الكثافات السكانية الحالية و المستقبلية حيث يتم مد مرافق قادرة على الإستيعاب لمدة لا تقل عن 50 عاماً لضمان عدم إجراء أية أعمال تعديلات علي الشبكات مستقبلاً و الإضرار بالطرق و النسق الجمالى و الحضارى للمدينة.

و أشار إلى أنه سيتم تنفيذ 3 كبارى تربط بين شرق المدينة و غربها و تحقق الإستفادة المثلى من محور الأمل و الذى يمر بالمدينة .

و من جانبه قال الدكتور أسامة عقيل أستاذ الطرق و المرور بكلية الهندسة جامعة عين شمس
و المسئول عن تخطيط الطرق بمشروع " مستقبل سيتى " , أن المدينة بمسطحها الضخم البالغ 11 الف فدان تطلبت من البداية تخطيط للطرق على أساس علمى سليم لضمان التنفيذ على أحدث الأساليب
و عدم حدوث أية مشكلات مرورية مستقبلية و تم إعداد نموذج للمحاكاة المرورية بإستخدام الأساليب التكنولوجية كما تم دراسة الحركة المرورية و أبعادها بمنطقة شرق القاهرة بالكامل مشيراً إلى أن نجاح أى مدينة مرتبط بسلامة و جودة تخطيط شبكات الطرق .

و أشار إلى أن مشروع " مستقبل سيتي " يتسم بمزايا لا تتوافر فى أى مدينة حيث يحدها 4 محاور كبرى رئيسية من جميع الإتجاهات ففى الشمال طريق السويس والغرب الدائرى الاوسطى و الشرق الدائرى الاقليمى و من الجنوب محور جنوب المستقبل و هو محور كبير يبدأ من العاصمة الإدارية الجديدة حتى القاهرة الجديدة لافتاً إلى أنه تم دراسة جميع مداخل المدينة و مدى ملائمتها للدخول
و الخروج و تم إعداد تصميمات لشبكة طرق مميزة تضمن تحقيق أعلى خدمة لسكان المدينة
و تتسم بالسعة و مراعاة الشكل الجمالى و التنسيق الحضارى و توفير أماكن للإنتظار بالمناطق السكنية و الخدمية بما يفى بالإحتياجات الحالية و المستقبلية .

و شدد على أن مستقبل سيتى لن تعانى من مشاكل مرورية لمدى بعيد كما أن موقعها النادر يزيد من قيمتها المضافة.

و تقع مستقبل سيتى بالإمتداد الشرقى للقاهرة الجديدة ، و تتسم بتميز موقعها و قربه من مدينتى و العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات المجاورة
nawy