الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:15 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد سعر تحليل فيتامين د.. تعرف على أعراض نقص الفيتامين في جسمك

علي المصيلحي يتحدي ثورة الخبز :لن ألغى قراراتى و سوف أطبقها بكل حزم

تموين
تموين

اكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية انه ثابت علي موقفه و لن يلغى قرار وقف الكروت الذهبية مشيرا أن حصة المخابز لم تتأثر بالكروت الذهبية، مشددا على ثقته في قرار الوزارة حول الكارت الذهبي وأنه مسئول عن هذا القرار، الذي تم بحثه مع جميع مسئولى وزارة التموين بالمحافظات.
وأضاف أن البعض تحدث عن عدم حصول بعض المواطنين أصحاب البطاقات الورقية على حصتهم من الخبز اليوم ،قائلا الحمد لله أن هذا حدث فرب ضارة نافعة، حيث سمحت هذه الأزمة بكشف بعض الأمور عن خطأ فى تخصيص الكارت الذهبى ، وقيام بعض أصحاب المخابز بالحصول على حصص أصحاب البطاقات الورقيةأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يتم تخفيض الدعم للمواطن أو عدد الأرغفة المخصصة له المقررة بـ 5 أرغفة، رافضاً الإدعاءات بتخفيض عدد الأرغفة ببطاقات المواطنين.
وأضاف أن الوزارة تعمل حاليًا على ضبط قواعد البيانات، وتحويل البطاقات الورقية إلى إليكترونية، موضحًا أنه سوف يتم تحديث بيانات الصرف يوميًا، من خلال كروت مؤمنة، وشبكة معلومات سليمة، وضبط التوزيع على البقالين وتوفير السلع.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي يعقده بالوزارة ، لتوضيح قراره الأخير بتخفيض عدد الأرغفة بالكروت الذهبية، والتى من خلالها يتم صرف الخبز للمواطنين ممن لا يملكون بطاقات إليكترونية أو لمن لديهم بطاقات متوقفة.
كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر تخفيض عدد الأرغفة على الكروات الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقضى 500 رغيف للكارت الواحد
nawy