الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صحافة بلدنا: غداً مليونية ”جمعة تسليم السلطة” فى التحرير .. والكتاتنى والعريان والبلتاجى وياسين يقودون مشاورات التشكيل الوزاري والرئاسي

حملت صحافة بلدنا الصادرة صباح اليوم الخميس العديد من الأخبار الهامة ومن أبرزها خبر ما أكدته من مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة ستصل مصر يوم السبت القادم في أول زيارة لمسئولة أمريكية ودولية لمصر عقب فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية.
وقالت المصادر إن تعليمات أفادت بوصول كلينتون علي متن طائرة خاصة بصحبة وفد أمريكي للقاء الرئيس مرسي وعدد من المسئولين في أول لقاء رسمي بين مسئول أمريكي وأجنبي مع الرئيس المصري الجديد عقب توليه الرئاسة رسميا علي أن تغادر مصر في اليوم التالي وهو الأول من يوليو حيث ستبحث مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية والتأكيد علي التزام مصر باتفاقية السلام مع إسرائيل والالتزام بحرية العقيدة للاقباط. وكانت أنباء ترددت عن وجود اتصالات سرية بين جماعة الاخوان والولايات المتحدة بعد تصريحات لوزيرة الخارجية الأمريكية الأسبوع الماضي انتقدت خلالها أداء المجلس الأعلي للقوات المسلحة. وطالبته فيها بتسليم السلطة إلي الفائز الشرعي في الانتخابات الرئاسية وتبني الجيش دوراً آخر غير الهيمنة أو إفساد السلطة الدستورية .
اليوم السابع
كما جاء بجريدة اليوم السابع حيث علمت الجريدة أن الدكتور محمد مرسى، التقى أمس مدير جهاز المخابرات العامة اللواء مراد موافى، وكشفت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين، أن المجلس العسكرى يتفاوض مع الدكتور محمد مرسى لمحاولة حل أزمة حلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا، وأن "العسكرى" عرض التنازل عن سلطة "التشريع" مقابل موافقة مرسى على أداء القسم أمام الدستورية العليا، واحتفظ بأحقيته فى اختيار وزير الدفاع، وبحسب المصادر فإن الرئيس اشترط على "العسكرى" عدم التدخل فى أعمال الجمعية التأسيسية للدستور.
ومن أهم الموضوعات التي قامت جريدة "اليوم السابع " بنشرها :-
رفض طلب تصالح علاء وجمال مبارك فى قضية التلاعب بالبورصة
الكتاتنى والعريان والبلتاجى وياسين يقودون مشاورات التشكيل الوزارى والرئاسى
غداً مليونية "جمعة تسليم السلطة" فى التحرير
نور: خلافاتنا مع الغريانى مشكلة عادية فى بداية "التأسيسية"
المصري اليوم
جاء خبر بالمصري اليوم حيث أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن رضا إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن التعهدات الإيجابية التي أعلن عنها الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي‏,‏ وقالت إن واشنطن ستمضي قدما في دعم عملية التحول الديمقراطية في مصر ودعت كلينتون مرسي إلي احترام المبادئ الديمقراطية والتعددية في البلاد,وقالت إن الولايات المتحدة تتوقع من الرئيس مرسي ان يشكل الحكومة من خلال تعهده بالشمولية ومنحه مناصب للنساء والأقباط والعلمانين إلي جانب شباب الثورة بالقطع, معربة عن اعتقادها باستمرار عملية التحول الديمقراطي في مصر.
ومن أبرز عناوين جريدة المصري اليوم:
· العاصمة تنهار بسبب أزمات "القمامة" والباعة الجائلين وبلطجة الميكروباص
· مرسى يحسم طاليمين" بما لا يخالف القانون والثورة
· مصادر: إعلان رئيس الوزراء الجديد السبت.. والبرادعى والببلاوى خارج الترشيحات
· "الجنزورى" فى "الشورى": جئت الى مجلسكم بـ"أمر الله".. ووفرنا الدعم بـ "فضل الله.. وتوزيع سلع رمضان بنصف ثمنها "هداية من الله"
الشروق
قرر جمال العربي وزير التربية والتعليم تصحيح عينة عاجلة لكراسات إجابات الثانوية العامة شعبة الرياضيات في التفاضل والتكامل للوقوف علي حقيقة الشكاوي التي صدرت منهم عقب أدائهم للامتحان أمس وذلك أسوة بما تم في امتحان الميكانيكا. اعتمد الوزير نتيجة العينة العشوائية للميكانيكا حيث بلغت نسبة النجاح 2.88% من اجمالي 4732 ورقة إجابة وحصل 145 طالبا وطالبة علي الدرجة النهائية للمادة كما حصل 556 طالبا وطالبة علي أكثر من 90% من الدرجة النهائية.
عناوين الجريدة:
الإخوان في الميدان .. والعسكري يتحدى :لن نتراجع
أولياء الأمور يشاركون أبناءهم البكاء في موقعة "التفاضل"
موجة صعود البورصة تنحسر مع اتجاه المستثمرين لجنى الأرباح
المستشار حاتم بجاتو : شبهة التمويل الاجنبى تطارد 7 مرشحين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.