الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:37 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. لفة البارد بـ 161 ألف جنيه ”سعرها يصل نصف مليون جنيه”.. التزايد علي لوحة سيارة ”ع - 666” جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية

الزراعة: قرار روسيا بتخفيف الحظر على البطاطس يؤكد سلامة منتجاتنا

أرشيف
أرشيف
قالت وزارة الزراعة، أن قرارهيئة سلامة الغذاء الروسية، بتخفيف الحظر على واردات البطاطس المصرية، يؤكد سلامة المنتجات الزراعية المصدرة إلى جميع العالم.
ويأتى ذلك بعد نجاح المباحثات المصرية الروسية، خلال الزيارة الأخيرة التى قام بها وفد الهيئة الفيدرالية البيطرية والصحة النباتية الروسية للقاهرة، والتى استهدفت دعم الصادرات الزراعية بين القاهرة وموسكو، وزيادة حركة تبادل جميع أوجه الأنشطة الزراعية والصادرات والواردات الزراعية بين البلدين، حيث أشاد الجانب الروسى بالإجراءات والاشتراطات الرقابية المتبعة فى تصدير المنتجات الزراعية المصرية لموسكو.
وكشف آخر تقرير لوزارة الزراعة، أن وفد الهيئة الفيدرالية البيطرية والصحة النباتية الروسية، الذى زار مصر مؤخرًا، بحث جميع الاشتراطات والإجراءات الرقابية على صادرات المنتجات الزراعية لروسيا وخاصة البطاطس، وأشاد الوفد بالإجراءات المتبعة فى تصدير الحاصلات الزراعية لأسواقها، مؤكدًا أن الوفد أكد أن جميع الإجراءات المتبعة من قبل الحجر الزراعى المصرى سليمة ومستوفاة جميع المتطلبات الروسية والاشتراطات العالمية.
وأكد التقرير، أن الوفد زار عدد من المعامل والمعاهد البحثية ومشروع العفن البنى، وعدد من مزارع البطاطس، ومحطات التعبئة والفحص، وكانت له ملاحظات بسيطة، بالإضافة إلى تم إعادة قراءة بروتوكول التعاون ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين فى تصدير الحاصلات الزراعية حتى يمكن تضمينها بالمستجدات المحلية والإقليمية والدولية، لزيادة حركة التبادل التجارى بين البلدين وخاصة فى المنتجات الزراعية.
وتابع التقرير، أن وفد الهيئة الفيدرالية البيطرية والصحة النباتية الروسية، أطلع على جميع الاشتراطات والإجراءات الرقابية على صادرات البطاطس المصرية إلى روسيا، التى تؤكد استيفاءها لجميع المتطلبات الروسية، وذلك بعد قرار روسيا رفع الحظر عن جميع المنتجات الزراعية لأسواقها، مشيرًا إلى أن الوفد زار مشروع العفن البنى للبطاطس بالدقى، ومعهد وقاية النبات، ومعهد أمراض النبات بمركز البحوث الزراعية، وعدد من المزارع، للوقوف على تفاصيل زراعة بعض حاصلات الخضر والفاكهة التى يتم تصديرها لروسيا.
nawy