الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:49 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

المنظمة العربية للتنمية الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة العدل الليبية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
وقع اليوم الدكتور/ناصر القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والأستاذ/إبراهيم رمضان خصيب، وكيل وزارة العدل الليبية، مذكرة تفاهم مشترك بين الجهتين، وذلك بمقر المنظمة في القاهرة.
حضر التوقيع الأستاذ/ البهلول محمد الرطيب، مدير إدارة التدريب، والأستاذ/ خالد ميلاد دنف، رئيس قسم التدريب بالوزارة.
وتضع المذكرة إطار عمل وتعاون في مجالات التدريب والاستشارات ورفع كفاءة منسوبي الوزارة، والهيئات التابعة لها، في مجالات المحاكمة الإلكترونية، والفساد المالي، والهجرة غير المشروعة، وغسيل الأموال، وتقديم الخدمات من خلال الحكومة الإلكترونية.
وقال الأستاذ / إبراهيم الخطيب أن التنمية البشرية هو أكثر ما تحتاجه ليبيا الأن لتخطي المرحلة الراهنة، وأضاف تقابلت احتياجاتنا في مجال التنمية البشرية والتدريب مع خطط عمل المنظمة، وسنستفيد من قدرات المنظمة بصفتها بيت الخبرة العربي الأول في التنمية الإدارية في التعاون في عقد ورش عمل ودورات تدريبية يستفيد منها منسوبي الوزارة سواء من العاملين في المجلس الأعلى للقضاء، وجهاز الشرطة القضائية مؤكدا ان رفع كفاءة الموظف الليبي هو أساس النجاح والاستقرار في المرحلة القادمة.
كما أبدى الدكتور/ القحطاني، كامل استعداد المنظمة لتقديم خدماتها ومساهمتها في إعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية و تأهيل وتدريب المواطن الليبي ليساهم في التنمية المنشودة للمجتمع الليبي مؤكدا على أهمية الدور الليبي في دعم العمل العربي المشترك.
nawy