الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 10:17 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

العضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية: استحداث آلية للشراكة مع المطورين العقاريين

المهندس عصام ناصف
المهندس عصام ناصف
أكد المهندس عصام ناصف رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية، أن الشركة بدأت فى اتخاذ خطوات لإتباع آليات جديدة لتنمية وتطوير أراضى " مستقبل سيتى " المملوكة لشركة المستقبل للتنمية العمرانية منها آلية المشاركة مع شركات التطوير العقارى الكبرى.
وأضاف أن الشركة تدرس حاليًا عرض من أحد الشركات الكبرى المشاركة لإقامة مشروع " خدمى، سكنى، ترفيهى، فندقى، تعليمى " ومن المقرر توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة خلال فترة من 3 إلى 4 شهور بعد الانتهاء من مناقشة جميع البنود الواردة فيها.
وتابع أنه جار التعاقد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتوقيع عقد إمداد المشروع باحتياجاته من مياه الشرب بما يقارب 300000 م 3 / يوم مقابل رسوم نحو 2 مليار جنيه سددت الشركة منها حتى الآن 400 مليون جنيه، وتسدد الشركة القيمة على 3 سنوات.
وأشار إلى أنه جار إنهاء شبكة طرق المرحلة الأولى حتى الطبقة الرابطة وتبلغ تكلفتها الإجمالية 950 مليون جنيه.
وأوضح أن "المستقبل" تعاقدت مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتغذية المشروع بقدرة كهربائية تقدر بـ 500 ميجا كمرحلة أولى من إجمالي 1200 ميجا تقريبًا.
ولفت إلى أن الشركة حصلت من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على ترخيص توزيع الطاقة الكهربائية تتولى من خلاله أعمال توصيل وإمداد المطورين والمشروعات العقارية بالطاقة الكهربائية اللازمة إضافة إلى تركيب العدادات وتوزيع الطاقة وتحصيل الفواتير من العملاء وغيرها من الخدمات الموكلة إلى هذه الشركات وتم منح الترخيص للشركة لمدة 5 سنوات.
nawy