الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 10:59 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

المستقبل للتنمية العمرانية تحصل على شهادة ترخيص مزاولة توزيع الطاقة الكهربائية لمطورى وعملاء ” مستقبل سيتى ”

المهندس عصام ناصف
المهندس عصام ناصف
حصلت شركة المستقبل للتنمية العمرانية المطور العام لمشروع " مستقبل سيتي " بموجب موافقة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على شهادة ترخيص توزيع الطاقة الكهربائية حيث تتولى من خلاله أعمال توصيل و إمداد المطورين والمشروعات العقارية داخل " مستقبل سيتي " بالطاقة الكهربائية اللازمة إضافة إلى تركيب العدادات وتوزيع الطاقة وتحصيل الفواتير من العملاء .
و صرح المهندس عصام ناصف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية، بأن الشركة تحرص دائماً على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمطورى و عملاء " مستقبل سيتى " و إبتكار آليات تحافظ على تفرد المدينة مشيراً إلى أن ترخيص توزيع الطاقة الكهربائية سيسهم فى تقديم خدمة أفضل للمطورين وضمان سرعة تنفيذ وتوصيل الكهرباء وذلك لإشراف الشركة على جميع العملياتو المهام الفنية كما أن شركة المستقبل بموجب الترخيص ستحل محل شركة الكهرباء في جميع الخدمات الموكلة لها .
ولفت إلى أن الترخيص تم منحه للشركة لمدة خمس سنوات وفقا لأحكام قانون توزيع الكهرباء رقم 87 لسنة 2015 على أن يجدد سريانه سنوياً .
وأوضح ناصف أن شركة المستقبل للتنمية العمرانية أقرت خلال جمعيتها العمومية الغير العادية إضافة ذلك النشاط ضمن أنشطة الشركة والتى ستقوم بجميع مهام شركات الكهرباء .
و أكد ناصف أن ذلك النشاط من المخطط أن يسهم فى فصل إستثمارات المرافق عن إستثمارات المستقبل للتنمية العمرانية للتوافق مع القوانين والقواعد السارية بمرفق الكهرباء إضافة إلى ضمان الحصول علي نطاق جغرافيحصري من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك يغطي كامل مساحة المشروع ، فضلاً عن تحقيق عائد سنوي علي إستثمارات المرافق من فرص العمل بمرفق الكهرباء.
و أضاف أن الترخيص يتيح للشركة إنشاء كيان قانوني مستقل لإدارة المرفق والإنتفاع بالإمتيازات المقررة لشركات الكهرباء (من ضمنها تأسيس الشركة وفقاً لقانون 8 لسنة 1997) .
وأوضح ناصف أنه فيما يتعلق بمرافق المرحلة الأولى من " مستقبل سيتى " فإن الشركة حددت موعداً لتسليمها لمطورى المرحلة الأولى وهو نهاية عام 2018أخذاً في الإعتبار أن الشركاتسوف تبدأفي تسليم مشروعاتها للعملاء بداية من عام 2019 .
و أكد على أن شركة المستقبل للتنمية العمرانية حريصة على الإنتهاء من المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحى ورى وطرق قبل بدء تسليم الوحدات للعملاء بحوالى 6 أشهر مشيراً إلى أن الشركة تعمل على قدموساق فى أعمال طرح المناقصات الخاصة بالمرافق بحيث مخطط التعاقد عليها جميعها خلال الربع الأخير من 2016 و الربع الأول لعام 2017 تمهيداً لبدء التنفيذ طبقاً للبرنامج الزمني المحدد لها .
وأشار إلى أن المستقبل قد تعاقدت مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتغذية المشروع بقدرة كهربائية تقدر 500 م.ف.أ كمرحلة أولي من إجمالي 1200 م.ف.أ تقريباً ، كما يجري التعاقد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتوقيع عقد إمداد المشروع بإحتياجاته من مياه الشرب بما يقارب 300000 م 3 / يوم مقابل رسوم حوالي 2 مليار جنيه .
وأضاف ناصف أن شركة المستقبل ستقوم بإنشاء محطة تنقية للصرف الصحي داخل المشروع بطاقة 240.000 م 3 / يوم لتلبية إحتياجات المشروع من مياه الري مشيراً إلى أن تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى منها 520 مليون جنيه والتكلفة الإجمالية لها حوالى 1.3مليار جنيه ، وتم طرح أعمال تنفيذها على الشركات المتخصصة .
ولفت إلى أن الشركة سددت الرسوم الخاصة على قيود إرتفاع 21 متر على كامل مساحة المشروع والتى حصلت على موافقة الجهات المختصة علي زيادتها ، كما تم التعاقد مع شركة غاز القاهرة لإمداد المشروع بالغاز الطبيعي بحصة 5000 م 3/ ساعة للمرحلة الأولي ، و كذلك توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية للإتصالات لإمداد المرحلة الأولي بالمشروع بخطوط الإتصالات المختلفة .
nawy