الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 02:23 مـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
بعد شكوى للموجز.. حقيقة اشتراط المدارس الخاصة لإثبات محل لإقامة خلال التقديم بالصف الأول الثانوي يورو 2024.. موعد مباراة منتخب إنجلترا ضد هولندا والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع بنتها هتشهد عليها!! .. تطورات جديدة في أزمة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب اللي مْثل مماتش.. تفاصيل مشاركة نجوم الزمن الجميل في مهرجان العلمين تعرف على مصروفات مدارس المتفوقين 2025 ونظام الدراسة بها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد الرسل الجمعة المقبلة أبرزها ملف التصالح علي مخالفات البناء.. ملفات هامة علي طاولة وزيرة التنمية المحلية ورئيس لجنة الإسكان بـ البرلمان سعر الذهب عالميا مقابل الدولار اليوم يقترب من أعلى مستوى في شهر ولاد رزق 3 مازال في القمة وأهل الكهف في المركز الأخير.. تعرف على إجمالي إيرادات الأفلام أمس خريطة حفلات أحمد سعد خارج مصر مع نجوم عالميين رفض الخروج من تحت بوابة الاحتلال.. من هو إيهاب الغصين الذي استشهد في غزة؟ أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 8 يوليو 2024.. الدولار مسيطر

التخطيط تنتهى من ميكنة الحيازات الزراعية بـ3 محافظات استعدادا لاصدار ” كارت الفلاح”

وزير التخطيط
وزير التخطيط

أكد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الدولة المصرية بحاجة لاستعراض التجارب الدولية والإقيليمة والاطلاع على الناجح منها رغم أنه من الأجدى معرفة التجارب العربية والاستفادة باعتبارها اقرب للواقع والظروف والمحيط السياسي والاجتماعي والثقافي والبشري القائم.
جاء ذلك خلال كلمته اليوم بفعاليات "أعمال اللقاء الأول من سلسلة لقاءات التجارب الإدارية الناجحة للعام 2016"، بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بمنطقة مصر الجديدة بحضور الدكتور ناصر القحطاني، مدير عام المنظمة.
وطالب العربي بضرورة تكرار استعراض تلك التجارب والاطلاع عليها، موضحا أن هناك تجارب تتم في المحليات وجهاز خدمة المواطنين على مستوي المحافظات ويمكن الاستفادة منها في تطوير مشروع الإصلاح الإداري بالإضافة لميكنة وربط مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية، موضحا أنه يمكن لمتخذي القرار الاطلاع على معدلات الوفيات والمواليد لحظيا وكذلك الساعة السكانية المربوطة بمكاتب الصحة.
وأوضح أن ظاهرة آخر تقديرات للمواليد والنمو السكاني اختفت لوجود متابعة لحظية، بالإضافة لمعرفة أرقام معدلات الوفيات وأسبابها مربوطة جغرافيا بحسب المياه.
وذكر العربي أنه تم ربط منظومة القضاء ببعضها كجهاز الشرطة بالنيابة العامة والطب الشرعي، بالإضافة إلىالتنسيق بين ووزارات (المالية، الزراعة، الاتصالات، التخطيط، القطاع الخاص) لتفعيل التجارب والبرامج الإصلاحية.
وأشار وزير التخطيط إلى أن الوزارة انتهت من ميكنة الحيازات الزراعية بـ3 محافظات بما يساعد على توفير البيانات وإصدار كروت " كارت الفلاح" لتوفير الدعم للفلاح سواء كان دعم ( سولار، السلع الإستراتيجية) وربط الكارت المذكور ببنك التنمية والائتمان الزراعي.
nawy