الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 01:09 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على السيدة التى عاشت لـ117 عاما بدون شهادة ميلاد

سيدة مكسيكية
سيدة مكسيكية
عاشت سيدة مكسيكية لمدة 117 عاما بدون شهادة ميلاد وعند استخراجها لشهادة الميلاد توفيت بعدها بساعات قليلة، هذا ما جاء فى صحيفة الجارديان البريطانية، فإن السيدة المكسيكية ترينيداد ألفاريز ليرة، ظلت بلا شهادة ميلاد لمدة 117 بسبب عدم اعتراف السلطات المكسيكية بموعد ميلادها.
وأشارت الصحيفة إلى أن ليرة ظلت طوال الفترة التي عاشتها تحاول أن تثبت للسلطات أنها ولدت في عام 1898، إلا أن السلطات لم تقنع بهذا الأمر مطلقا إلا قبل وفاتها بساعات قليلة.
علما السيدة المكسيكية كانت تسعى للحصول على تلك الشهادة من أجل الاستفادة بالمميزات التي تقدمها الحكومة المكسيكية لكبار السن والرعاية الصحية الخاصة التي تقدمها لهم، وكذلك الحصول على المنح المالية التي تقدم لمن يكبرون في العمر.
ولفتت الصحيفة أن ليرة توفيت بسبب تعرضها لأزمة قلبية، بعد ساعات من الحصول على اعترف الحكومة بموعد مولدها، لتفشل في صرف أي معونة مالية أو الحصول على الفوائد الحكومية التي حاولت أن تحصل عليها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.