الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 10:07 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الوزراء السعودى” يبحث الاستعدادات لاستقبال موسم الحج

بحث مجلس الوزراء السعودى في اجتماعه اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الاستعدادات المبكرة لاستقبال موسم الحج.
وأثنى خادم الحرمين الشريفين على الجهود التي تبذلها لجنة الحج العليا برئاسة الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.وحث خادم الحرمين الجميع على مضاعفة الجهد كلاً فيما يخصه لاستكمال تلك الاستعدادات بجاهزية عالية وتحقيق المزيد من النجاحات لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار.
وقال وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبدالعزيز خوجة ان المجلس ناقش جملة من الموضوعات المتصلة بمستجدات الأحداث وتطوراتها إقليميا وعربيا ودوليا ، وأشاد بالتعديلات الدستورية التي أصدرها عاهل البحرين مؤخرا ، ونالت تأييدا من قبل مجلسي الشورى والنيابي في البحرين ،معتبرا أنها تحقق المزيد من مرونة التعامل في الحياة النيابية والسياسية بما يخدم مصلحة شعب البحرين استقرارا ونموا.
واضاف خوجة انه تمت الموافقة على تفويض وزير الداخلية السعودية - أو من ينيبه - بالتباحث مع جمهورية القمر المتحدة في شأن مشروع اتفاق تعاون أمني بين البلدين.
وكذلك تفويض وزير الداخلية او من ينيبه ايضا بالتباحث مع الجانب الجنوب أفريقي حول مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جنوب أفريقيا في مجال تبادل المساعدات القانونية في المسائل الجنائية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
كما اقر مجلس الوزراء قصر الممارسة الصحفية على الصحفيين المعتمدين لدى هيئة الصحفيين السعوديين.
nawy