المصرية للاستثمار المباشر تعد شهادة متخصصة في الأسس النظرية والعملية للاستثمار المباشر

اموال
اموال
تعد الجمعية المصرية للاستثمار المباشر شهادة متخصصة في الأسس النظرية والعلمية للاستثمار المباشر، (Private Equity Specialist Certificate)، بهدف توفير التمويل اللازم للمشروعات الكبري، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحسب طبيعة كل صندوق أو شركة والمعايير الاستثمارية لها.
من جانبه قال المهندس هاني توفيق رئيس الجمعية، أن صناديق وشركات الاستثمار المباشر تعد أحد أهم القنوات لتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الاقتصاد القومي، من خلال ماتوفره تلك المؤسسات من خبرات محلية علي دراية بالسوق المحلي وفرص الاستثمار فيه، مشيرًا إلى أنه أهم ماتحتاج إلية الجهات الأجنبية من شركات كبري ومكاتب للمستثمرين في دول الخليج العربي والتي تبحث عن الاستثمار بمصر وتفتقر إلى الكفاءات الملمة بفرص الاستثمار في السوق المحلي والقواعد الحاكمة لإدارة هذة الاستتثمارات.
وأضاف توفيق، إلى أن صناديق وشركات الاستثمار المباشر تلعب دورًا مهمًا فى النهوض بالاقتصاد القومى، رغم حداثة هذا القطاع فى مصر، وبالتالى عدم توافر الخبرات والكفاءات التى يتطلبها العمل فى هذا القطاع العام، مضيفًا إلى أن الجمعية من خلال اعضاءها ستعمل علي تطور شهادة تؤهل خريجي الجامعات والعاملين فى جوانب آخرى من القطاع المالى والاستثمارى، للالتحاق بهذا القطاع.
وأشار توفيق، أن الجمعية تعمل على أن تتسم الدراسة بالجانب العملى والتطبيقى، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوق من حيث الكفاءات المطلوب توافرها فى الحاصلين على الشهادة والتى تمكنهم من الالتحاق بالعمل فى أحد الشركات الكبرى فى هذا المجال، بالإضافة إلى أن القائمين على اعداد المناهج والتدريس سوف يكونون من اصحاب الخبرة العملية فى هذا المجال. وذلك بالاضافة الى اتاحة الفرصة للشباب من الراغبين فى الحصول على تلك الشهادة للالتقاء بأصحاب الخبرات العملية فى هذا المجال فى مصر من خلال ندوات ومحاضرات لتبادل الخبرات يلقيها الخبراء من أعضاء الجمعية.
وأكد توفيق، إلى أن الشهادة ستتضمن امتحانات تقييم في نهاية فترة الدراسة والتي ستتراوح مابين 6 إلى 9 أشهر ، بالإضافة إلى إتاحة فرص التدريب العملي في آحدي شركات إدارة شركات إدارة صناديق الاستثمار المباشر من 4 إلى 6 أسابيع، بهدف تعرض المتدرب للممارسات العملية، مؤكدًا علي أن الدراسة ستكون جاهزة في الربع الأخير من العام الحالي.
تم نسخ الرابط