الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 12:21 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

نقيب التمريض لـ”ريهام سعيد”: مهنتنا خط أحمر فلا تتمسحى فى ثوب علم مصر على حساب تشويه السمعة

أصدرت الدكتورة كوثر محمود، نقيب تمريض مصر، بيان لها مساء أمس قلت فيه إن الإعلامية ريهام سعيد اعتادت نشر أخبار مفبركة ومواد إعلامية لا تعبر عن رغبتها فى الإصلاح العام للمجتمع، مؤكدة أنها تسعى إلى الشهرة فقط دون الالتفات لصالح الوطن.
وأضافت إن الإعلامية ريهام سعيد تتعمد فى برنامجها إثارة مشاعر المواطنين خاصة الغلابة والبسطاء، وإنها تحققت بنفسها من ادعاء ما أذيع إعلاميًا من قبل ريهام سعيد من استخراج تقارير طبية مزورة فى مستشفى المنيرة العام والحسين الجامعى، كما عرضت فى برنامجها على قناة النهار.
وطالبت كوثر محمود نقيب التمريض الإعلامية ريهام سعيد بالعزوف عن نغمة حقوق الإنسان ومحاربة الفساد التى تحاول توصيلها للجمهور العام من المصريين، إضافة إلى اتباع أسلوب يتنافى مع أخلاق أى مهنة للحصول على معلومات غير حقيقية أو الادعاء باتهامات غير واقعية وتتنافى مع الواقع الفعلى، من أجل الظهور الإعلامى، وفى اعتقادها بالنجاح، رغم أن القانون يمنحها الحق فى اللجوء للقضاء والنيابة العامة فى حال ثبوت أى مخالفة بدلا من التشهير بفئات تخدم المجتمع كله واتهامهم بما ليس فيهم.
ووجهت نقيب التمريض رسالة إلى ريهام سعيد قائلة: مهنتنا خط أحمر، ولست وحدك من يحب البلد أو يسعى للحفاظ عليها، فلا تتمسحى فى ثوب علم مصر على حساب تشويه السمعة، لأننا لن نسمح لك باتهامات باطلة لنا من أجل الشو الإعلامى من أجل جذب الانتباه لكِ.
nawy