الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 12:20 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الشباب والرياضة تجهز فصول التقوية لطلاب الثانوية العامة

استمراراً لنجاح تجربة مركز شباب الجزيرة التعليمي تنفذ الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم فصول التقوية لطلاب الثانوية العامة بمركزي شباب حلمية الزيتون وامبابة. وذلك يومياً اعتباراً من يوم الأحد الموافق 13 سبتمبر الجارى حتى نهاية العام الدراسي 2015/2016 من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة مساءً.
يأتى ذلك في اطار تأكيد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ان هذه الحملة التعليمية تهدف الى المساهمة فى رفع أعباء الدروس الخصوصية من على كاهل أولياء الأمور, وتفعيل دور مراكز الشباب, بالاضافة الى بث الروح الوطنية لدى الشباب من خلال بعض الندوات التى يتم عقدها على هامش الحملة التعليمية علاوة على رفع المستوى التعليمي لدى طلاب الثانوية العامة.
وتوجه الوزارة الدعوة الى جميع الطلاب المقيمين بالمناطق القريبة بكل من مركزي شباب حلمية الزيتون وامبابة للاستفادة من هذه الخدمة المقدمة من وزارتى الشباب والرياضة والتربية والتعليم، و بسعر رمزى (10) جنيه للحصة فى جميع المواد التعليمية.
ومن المقرر أن يحاضر نخبة من خبراء التعليم بمصر وواضعى الامتحانات ومقدمى المواد بالتليفزيون، وان يتم توفير المادة العلمية مجاناً ونشرها على الموقع الاليكترونى وصفحة التواصل الاجتماعى وبوابة القوافل التعليمية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وكذلك توفير ملزمة المراجعة النهائية وامتحانات شهرية في جميع المواد ومنح الحاصلين على الدرجات النهائية شهر مجانىة في مادة التفوق.
والجدير بالذكر أن الوزارة ستقوم بتكريم الطلاب المتفوقين مع نهاية العام الدراسي ومنحهم فرصة للمشاركة في الرحلات والمعسكرات القومية وبرامج التنمية البشرية والمهارات الحياتية بالاضافة الى المسابقات العلمية والفنية والرياضية.
nawy