الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:43 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. لفة البارد بـ 161 ألف جنيه ”سعرها يصل نصف مليون جنيه”.. التزايد علي لوحة سيارة ”ع - 666” جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية

الكنيسة: لم نرفع الحظر عن السفر للقدس.. والحرمان من التناول ينتظر من سافروا

أكد الأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرة، وأحد قيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الكنيسة لم ترفع قرار الحظر عن السفر إلى القدس المحتلة وأن الـ 61 قبطياً الذين سافروا اليوم، لأداء الشعائر الدينية هناك، مع بدء جمعة ختام الصوم، وأحد السعف، وأسبوع الآلام ينتظرهم عقوبة الحرمان من سر التناول أحد أهم أسرار الكنيسة السبع.
وهو عدم تناول دم وجسد السيد المسيح عقب القداس الإلهي الذي يؤمن الأقباط بأن الخبز وشراب العنب الذي يتم الصلاة عليه يرمز إلي دم وجسد المسيح.
وكان 61 قبطياً مصرياً قد غادروا مطار القاهرة صباح اليوم متوجهين إلي القدس المحتلة لأداء الشعائر الدينية وزيارة الأماكن المقدسة.
وقال الأنبا بيسنتي إن الإنسان صاحب الوطنية الصادقة والروحانية الأصيلة، يحترم قرارات البابا شنودة في حياته وبعد رحيله، وكان قداسته قد اتخذ هذا القرار لعلمه أنه في صالح الوطن والمواطن العربي وهدفه عدم التفريط في القضية الفلسطينية وأن الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك ملتزم بكافة قرارات وتعاليم البابا شنودة والمجمع المقدس لم يتخذ قرارات جديدة تخالف قرارات البابا شنودة الثالث بحظر السفر إلي القدس المحتلة إلا بعد عودتها إلى السيادة العربية ليدخلها الأقباط والمسلمون سوياً.
nawy