الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 11:12 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الكهرباء: عمل تخريبي وراء انقطاع الكهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامي

أعلنت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عن عمل تخريبي جديد تم مساء امس الاثنين 13 ابريل  2015 الساعة 12.5ص    وذلك  بتفجير جميع قواعد البرج  رقم 21 جهد 66 كيلوفولت  بين محطة اكتوبر ومدينة الانتاج الاعلامي  ، وقد ترتب على ذلك اسقاط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الانتاج الاعلامي ، وتعرض أيضا البرج رقم 20 جهد 66 ك.ف. خط اكتوبر-الشيخ زايد  لمحاولة تفجير قواعده فتسبب ذلك في حدوث ميل للبرج دون ان يسقط  ، واستمرت التغذية الكهربائية خلاله ..
وتم على الفور تشغيل وحدات التوليد الاحتياطية بمدينة الانتاج الاعلامي علاوة على نقل بعض المولدات الاحتياطية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الى مدينة الانتاج الاعلامي  ، وتم صباح اليوم الثلاثاء توفير تغذية كهربائية بديلة لمدينة الانتاج الاعلامي ، ويجري العمل لإصلاح البرجين في غضون 7-10 أيام وبتكلفة من 600 – 800 الف جنيه للبرج الواحد .
وقد انتقل مسؤولى وزارة الكهرباء وخبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية إلى مكان الانفجار لتمشيط المنطقة، تحسبًا لوجود قنابل أخرى في مكان الحادث الإرهابي، وطلبت تحريات الأمن الوطنى في الحادث ، وانتداب المعمل الجنائى لفحص القنابل المستخدمة في هذا الحادث الارهابى .
 ويناشد قطاع الكهرباء السادة المواطنين بالتعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أية أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً.
كما يناشد المواطنون بضرورة ترشيد الاحمال غير الضرورية خلال وقت الذروة ..
nawy