الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 04:11 مـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد نجاحها في السعودية.. عرض جديد لمسرحية ” ملك والشاطر ” بمهرجان العلمين

ملك والشاطر
ملك والشاطر

تُعرض حالياً مسرحية "ملك والشاطر" من بطولة يسرا وأحمد عز في السعودية، وقرر صناع العمل عرضها مجدداً، هذه المرة في مصر، ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة 2024.

قصة كوميدية رومانسية

تدور أحداث مسرحية " ملك والشاطر" في إطار كوميدي رومانسي حول شخصية الشاطر حسن التي يقدمها أحمد عز، حيث يخوض مغامرة كبيرة للحصول على السعسع الأسود الذي طلبته الملكة مهراً لكي يتزوج من شقيقتها ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات.

طاقم العمل والإنتاج

يشارك في بطولة المسرحية إلى جانب يسرا وأحمد عز، كل من سيد رجب، شيماء سيف، ومصطفى غريب.

المسرحية من إنتاج آلاء الغزالي وتأليف وإخراج محمد محمدي، وتُعرض في الفترة من 26 يونيو حتى 6 يوليو على مسرح بكر الشدي في السعودية.

عودة يسرا إلى المسرح

تحدثت يسرا خلال المؤتمر الصحفي عن المسرحية وعن التعاون مع أحمد عز، وقالت: "لما قررت أرجع للمسرح تاني، قررت إني أرجعله بسبب أحمد عز، من خلال مسرحية تجمعني به وبكل النجوم الموجودين في العمل، ودي ممكن تبقى آخر مسرحية في حياتي".

وأضافت يسرا: "الجمهور السعودي من أكثر الناس اللي بيحبوا الفن، ومتعلقين به منذ زمن طويل، ومكناش نقدم فيلم جديد قبل ما نبيعه في السعودية".

أحمد عز يعبر عن امتنانه ليسرا

علق أحمد عز على العمل مع يسرا قائلاً: "أنا مدين ليسرا بالفضل، وأنا في منتهى السعادة إني بشتغل مع أستاذتي، وكل النجاحات التي حققتها في مسيرتي يسرا هي السبب بها بعد ربنا، لذلك أنا مدين لها بالفضل وبالذي تعلمته منها منذ بداية دخولي الفن".

عودة يسرا بعد غياب طويل

عادت يسرا إلى خشبة المسرح من خلال "ملك والشاطر" بعد غياب 22 عاماً منذ أن قدمت مسرحية "لما بابا ينام" في 2002، مع علاء ولي الدين وحسن حسني وهشام سليم، والتي كانت من تأليف أحمد عوض وإخراج خالد جلال.

نجاح أحمد عز المستمر

يحقق أحمد عز حالياً نجاحاً غير مسبوق بفيلمه "ولاد رزق 3"، الذي يتصدر ترتيب الأفلام الأعلى تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما. ويشاركه في بطولة العمل عدد من النجوم منهم عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، وأسماء جلال. الفيلم من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

واقرأ أيضا

بعد تألق يسرا بمسرحية ” ملك والشاطر ” .. هاني البحيري يكشف عن تصميماته وفخره بالعرض

يسرا: مسرحية ملك والشاطر آخر مسرحية ليا والسعوديين عشاق للفن

nawy