الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 9 يوليو 2024 05:06 مـ 3 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

السيسى لـ”البشير”: انظر خلفك سترى ”حلايب وشلاتين” مصرية

فى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بالرئيس السودانى عمر البشير لبحث أولى جلساتهما الثنائية، جلس الرئيسان وخلفها سجادة معلقة على الحائط مرسومة عليها خريطة مصر، وبها منطقة "حلايب وشلاتين" التي تعد جزءًا أساسيًا من الأراضي المصرية، وكأنها مصادفة وجود الخريطة ترد وحدها، على التصريحات التي خرج بها "البشير" قبل أسبوع من زيارته لمصر.
وكان "البشير" أكد في تصريحاته السابقة، أنهم لن يحاربوا مصر في هذه الحدود، مضيفًا "سنحاول حل الأزمة بالتحاور والتفاوض مع إخوتنا المصريين وفي حالة العجز التام فلن يكون أمامنا إلا اللجوء إلى التحكيم وإلى الأمم المتحدة، ونحن لنا أمل بأن نصل إلى نهاية سعيدة بالتفاهم والتحاور والتفاوض المتعقِّل، ولن ندخل في حرب مع الشقيقة مصر في هذه الحدود لأن ما بين البلدين والشعبين الشقيقين أكثر من تداخل، فهما كفيلان بأن يتجاوزا مشكلة الحدود".
ويأتي "البشير" في زيارة سريعة للبلاد للقاء عدد من المسؤولين، على رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث العديد من الموضوعات المشتركة بين البلدين في إطار تطوير العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية.
وقالت مصادر مطلعة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نظر إلى البشير قائلا:"أترى هذه الصورة التى خلفك وبها حدود مصر مع السودان التى لا تقبل الشك أو النقاش ، إنها دليل على الوحدة بين البلدين".
nawy