الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 10:56 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصدر بحملة السيسى :المشير سوف يلبى دعوة البابا تواضروس لحضور احتفالات الكنيسة بالاعياد

قال مصدر مطلع بحملة المشير عبد الفتاح السيسى المرشح المحتمل للرئاسة انه سيحضر احتفالات الكنيسة بالاعياد بعد تلقيه دعوة من البابا تواضروس . من جانبه قال مصدر بالكنيسة الأرثوذكسية، الثلاثاء، إن من المتوقع حضور المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي، المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية.
وأضاف أن الكنيسة ترحب بجميع المرشحين، وهم لديها جميعاً سواء، ويسعدها حضور الجميع للمشاركة في الاحتفال بقداس العيد، فيما أكدت مصادر بحملة المشير السيسي، أنه تم وضع الاحتفال بالقداس على أجندة المشير.
ومن المقرر أن تعقد الكنيسة الأرثوذكسية، السبت المقبل، قداسها الرئيسي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ويترأسه البابا تواضروس الثاني، بحضور قيادات تنفيذية ووزراء.
وأوضح أن قوات الجيش والشرطة ستتولى تأمين الكاتدرائية خلال الاحتفال، بالتعاون مع المئات من شباب الكشافة الأقباط لتنظيم دخول وخروج المصلين والمسؤولين، ولن يتم منح أي تصريح لدخول السيارات للكاتدرائية يومي السبت أو الأحد المقبلين، نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.
وتستعد قوات الأمن للقداس من خلال تكثيف وجودها أمام البوابات الرئيسية للكاتدرائية، واستخدام البوابات الكاشفة للمعادن ووجود خبراء المفرقعات.
في سياق متصل، قال الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية، إن جميع الطوائف المسيحية تحتفل بعيد القيامة في نفس اليوم، ليلة السبت المقبل، بسبب تطابق التقويم الشرقي والغربي هذا العام، لأول مرة منذ 4 سنوات.
nawy