كواليس «المرافعة» تكشف تمرد دوللي شاهين ورومانسية دينا

الموجز

>> أشباح سوزان تميم تثير الذعر بين أسرة العمل الدرامي
رغم حالة الترقب التي تعيشها أسرة العمل الدرامي الجديد المرافعة بسبب تهديد أسرة سوزان تميم بمقاضاة المسئولين عن العمل اذا تشابه مع قصة حياة الفنانة الراحلة إلا أن كواليس افتتاح تصوير العمل جاءت عامرة بالود وتجاذب اطراف الحديث وخطفت الفنانة الاستعراضية، دينا الأضواء من اللبنانية دوللي شاهين، خلال حفل افتتاح مسلسل "المرافعة" الذي أقيم بمدينة الإنتاج الإعلامي، حيث تصوّر المشاهد الأولي من المسلسل التي تجمع فريق العمل، فتحدّثت أميرة فتحي في السياسة وعبّرت عن تأييدها للقوات المسلّحة في مواجهة الإرهاب واختيارها أي مرشّح ذي خلفية عسكرية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
كما حظيت دينا باستقبال وسائل الإعلام التي حضرت اللقاء وفريق العمل وحرصت علي مداعبة جميع الحضور، وحرصت علي عدم مغادرة الافتتاح دون أن تنهي لقاءاتها معهم، علي عكس اللبنانية دوللي شاهين التي لم تظهر حتي عند قطع تورتة الافتتاح مع باقي فريق العمل علي الرغم من تواجدها في موقع التصوير.
وحظي الفنان السوري باسم ياخور باستقبال خاص أيضًا من وسائل الإعلام نظرًا لغيابه عن الدراما المصرية خلال الفترة الماضية، ولم يرفض الردّ علي أي أسئلة متعلّقة بالسياسة أمام كاميرات المحطات الفضائية، مشيرًا إلي أن كل من يقول رأيه هذه الأيام أصبح مهدّدًا.
وهربًا من الملاحقات القضائية التي توعد بها عبدالستار تميم والد الفنانة الراحلة سوزان تميم، نفي كلّ المشاركين في المسلسل أن يكون العمل له علاقة بالفنانة اللبنانية، مؤكدين أنه يدور حول جريمة قتل، وهو الرد نفسه الذي جاء من غالبية فريق العمل في لقاءاتهم مع الإعلاميين.
وأكد المؤلف تامر عبدالمنعم أن العمل ليس له علاقة بقصة حياة سوزان تميم أو رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي، لأنه لا يعرفهم شخصيًا ولا يمكن أن يكتب عن أشخاص لا يعلم عنهم أي معلومات، مشيرًا إلي أن المسلسل يتحدث عن جريمة قتل شاهدها وكتب عنها، علمًا بأن هذه التصريحات تخالف تصريحاته السابقة بأن العمل يحاكي قصة حياة تميم.
وأكد السيناريست والفنان تامر عبدالمنعم، أن مسلسله الجديد الذي يحمل عنوان "المرافعة" يتناول قصص واقعية عما كان يدور من أحداث في عام 2010 كما أن أحداثه تنتهي قبل ثورة 25 يناير، مضيفاً انه يعالج سلبيات كثيرة في المجتمع ويظهر ايضاً إيجابيات لم يتحدث عنها أحد من قبل.
واضاف تامر أن أختياره لنجوم المسلسل جاءه بالإتفاق مع مخرج العمل حازم فودة لانه يمتلك الكثير من الخبرة والمعرفة.
ومن ناحية أخري أشار تامر إلي ان قانون التظاهر الجديد جاء في مصلحة كل المصريين الشرفاء الذين يحرصون علي مصلحة مصر متمنياً ان يأتي عام 2014 علي الوطن العربي في خير وسلام.
وقالت دينا: أقوم بدور إمرأة رومانسية وفي نفس الوقت شخصيتي غلبانة ومكسورة الجناح، وأتمني أن يعجب الناس.. والمخرج صور معي يومين من مشاهدي في العمل وهو كويس ومبشر بالخير وسترون شيء جيد وأقرأ حالياً سيناريو فيلم سينمائي سيتم الإفصاح عنه قريباً ودافعت عن السبكي وأعوانه بأنهم محبين للسينما ويقفون ويقدمون أفلام لكل الناس ولا يقولون لن نجازف مثل آخرين.
ويشارك في بطولة المسلسل إلي جوار مؤلفه تامر عبدالمنعم كلّ من دينا، شيرين رضا، طلعت زكريا، فاروق الفيشاوي، أميرة فتحي ودوللي شاهين، بينما يتولي إخراج المسلسل الشاب حازم فوده الذي بدأ التصوير يوم الثلاثاء الماضي علي أن يستمر لمدة 95 يومًا تتخلّلها فترات توقف لبناء الديكورات وتصوير المشاهد الخارجية للمسلسل.
تم نسخ الرابط