الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 07:34 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خليك واعي .. اسأل عن بطاقة كفاءة الطاقة عند شراء جهاز تكييف

6 نصائح هامة عند شراء جهاز تكييف
6 نصائح هامة عند شراء جهاز تكييف

أجهزة التكييف .. مع بدء العد التنازلي لاستقبال فصل الصيف، بدرجات حرارته المرتفعة، يلجأ البعض لـ شراء أجهزة التكييف لتفادي صعوبة الطقس وارتفاع درجات الحرارة أملا في الوصول إلى اعتدال أو رطوبة بسيطة في درجة حرارة الجو .. و «الموجز»، تقدم لقرائها الأعزاء عدة نصائح هامة عند اقتناء أجهزة التكييف، وتؤكد على أهمية الأخذ بها.

6 نصائح هامة قبل شراء جهاز التكييف

ونستعرض هذه النصائح خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

1- في البداية يجب قبل التفكير في نوع الجهاز، تحديد المساحة الخاصة بالشقة أو المنزل لتحديد حجم الجهاز الذي يمكن الاستفادة منه.

2- يجب التأكيد على اختيار جهاز تكييف تتناسب قدرته مع المكان المطلوب التركيب فيه، كي لا يتسبب عدم كفاءة الجهاز مع المكان، في قلة العمر الافتراضي للجهاز.

3- يجب شراء جهاز تكييف تتوافر قطع الغيار الخاصة به، ومراكز الصيانة المتنوعة في كافة المحافظات.

4- يجب اختيار جهاز تكييف يكون هو الأقل استهلاكاً للكهرباء، ويمكن لك أن تتعرف على هذا الأمر من خلال مراجعة بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الجهاز.

5- يجب استشارة الفنيين قبل الشروع في شراء جهاز التكييف، للتأكد من أن كهرباء البيت، وعداد الكهرباء، ستكون ثابتة أو تتعرض للتغيير قبل شراء التكييف، وكذلك الوضع والحال بالنسبة لـ التوصيلات الخاصة بجهاز التكييف.

6- يجب التعرف على أفضل طريقة لـ تركيب جهاز التكييف دون أن تتعرض جدران المنزل أو الشقة لـ التكسير أو التشويه.

اقرأ أيضا

هل تنقل التكييفات المركزية فيروس كورونا؟.. الصحة تجيب

لخفض الفاتورة.. تعرف على نصائح جهاز تنظيم الكهرباء عند التكييف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة