الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 10:57 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إجراءات هامة وعاجلة بشأن امتحان توفاس.. تعرف عليها

امتحان توفاس
امتحان توفاس

امتحان توفاس من أهم الكلمات البحثية خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد أن أعلنت المديريات التعليمية عن تعليمات جديدة بشأن اختبار توفاس 2024 بناءً على اقتراب موعد الاختبار المحدد في 28 و29 إبريل من العام الحالي 2024.

امتحان توفاس هو امتحان يُعد تقييماً تطوعيًا يستهدف طلاب المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، ويهدف إلى تقييم مهاراتهم في مجالات العلوم والرياضيات، ويتميز امتحان توفاس بأنه لا يؤثر على نتائج الطلاب أو تقديراتهم النهائية.

إجراءات امتحان توفاس 2024

  • تشكيل غرف عمليات في الإدارات والمدارس لمتابعة سير الاختبار.
  • متابعة جميع المدارس التابعة للإدارة للتأكد من استعدادها لإجراء الاختبار.
  • التواصل مع مجلس المدينة وشركة الكهرباء لضمان توفير التيار الكهربائي أثناء الاختبار.
  • توجيه المدارس لعقد ورش عمل لتدريب الطلاب والمعلمين على سير الاختبار.
  • تعيين موجه مقيم في كل مدرسة لمتابعة سير الاختبار في 28 و29 أبريل وتذليل أي عقبات تواجهه.
  • التنسيق مع المدارس الثانوية في حالة حدوث مشاكل تتعلق بانقطاع الإنترنت في أي مدرسة.
  • الاستعانة بالمعلمين المتواجدين في المدرسة، خاصة في المدارس الابتدائية، لتسهيل دخول الطلاب للمشاركة في الاختبار عبر الهواتف المحمولة في حالة عدم توفر أجهزة في المدرسة.
  • إعطاء تقرير لغرفة عمليات المديرية حول استعدادات الإدارة ومدارسها لإجراء الاختبار.
  • إعطاء تقارير عددية كل ساعة لغرفة عمليات المديرية حول عدد الطلاب الذين أتموا الاختبار.
  • إعطاء تقرير نهائي لغرفة عمليات المديرية حول سير الاختبار، مشيرًا إلى إجمالي عدد المستهدفين في كل مدرسة بالإدارة وعدد الطلاب الذين أتموا الاختبار.
  • تنسيق دخول الطلاب للمدارس للمشاركة في الاختبار، وفقًا لظروف كل مدرسة، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا في 28 و29 أبريل.

ما هي مسابقة ال Tofas؟

مسابقة ال Tofas هو اختبار تقييم عالمي يهدف إلى تقييم المهارات الأكاديمية الأساسية، يُعتبر هذا الاختبار مفيدًا للمعلمين وأولياء الأمور الراغبين في دعم أطفالهم لتحقيق النجاح في المدرسة وفي حياتهم بشكل عام، حتى إذا كنت غير طالب تقليدي، فإن أداء اختبار TOFAS قد يساعدك في تقديم خطوات نحو التقدم والتحسين.

ما هو امتحان توفاس؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن مسابقة امتحان توفاس الدولية تهدف إلى تهيئة الطلاب للتعامل مع المسائل الرياضية بدون استخدام الآلة الحاسبة، وتعزيز قدراتهم الأكاديمية والحسابية، وتساعد أيضًا في تحديد نقاط الضعف لدى الطلاب والصعوبات التي يواجهونها.

وتوفر مسابقة امتحان توفاس معلومات مفصلة لأولياء الأمور حول أداء أطفالهم من خلال هذه الاختبارات وتوفر أيضًا للمعلمين تقارير مفصلة عن أداء الطلاب، وتمنح الطلاب تصنيفًا عالميًا يعزز من تحفيزهم وتشجيعهم على تحقيق أداء متميز.

ما معنى كلمه توفاس؟

كلمة توفاس هي اختصار لعبارة "Test of Variables of Attention"، وتعني "اختبار المتغيرات في الانتباه"، وهو اختبار يُستخدم في تقييم الانتباه والتركيز عند الأطفال والبالغين، يهدف الاختبار إلى تقدير قدرة الشخص على التركيز والتحكم في الانتباه في مجموعة من المهام المختلفة.

اقرأ أيضًا

نماذج امتحانات tofas وشروط تأديته للصف الخامس والرابع الابتدائي

نماذج امتحانات tofas للصف الخامس الابتدائي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة