الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:11 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 .. الحكومة : زيادات كبيرة لـ ”التعليم”.. وأخبار سارة لـ” المعلمين الجدد ”

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

مرتبات شهر أبريل 2024 .. تنشر "الموجز" أبرز الأخبار المتعلقة بالتعليم خلال الساعات الماضية في النشرة التعليمية والتي تضمنت الآتي: المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 .. الحكومة تعلن عن زيادات كبيرة لـ ”التعليم” بالموازنة الجديدة .. ووزير المالية يعلن أخبار سارة لـ” المعلمين الجدد ”

المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 .. الخصومات تصل إلي 1000 جنيه والأسباب مجهولة

طلب عدد من المعلمين بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 وذلك عبر التفاعل مع الخبر الذي قامت "الموجز" بنشره بعنوان ” مرتب شهر أبريل 2024 ناقص 500 جنيه عن مارس يثير غضب المعلمين ومطالب بفتح تحقيق ومعرفة الأسباب”.

خصومات مرتبات شهر أبريل 2024

وقال المعلم عبدالله عطيه للسياحة تعليقا علي ما نشرته "الموجز" بشأن خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 : لا والله ناقص ٧٠٠ ج فعلا وللأسف ماحدش عارف اى حاجة وايه السبب حسبنا الله ونعم الوكيل بينما علقت Manal Elkourany : مرتبي ناقص الف جنية

تعليقات المعلمين

وطالب العديد من المعلمين بضرورة إجراء تحقيق لمعرفة أسباب هذه الخصومات التي تم احتسابها ضمن مرتبات شهر أبريل 2024 وضرورة أن يكون المعلم علي علم براتبة والخصومات التي سوف يتم اقتطاعها منه قبل أيام من بد صرف الراتب الشهري.

جدول صرف مرتبات شهر أبريل 2024

و إليكم جدول صرف مرتبات شهر أبريل 2024 الصادرعن وزارة المالية ، والذي تضمن التالي:

  • الدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها: 12200 جنيه
  • الدرجة العالية أو ما يعادلها: 10200 جنيه
  • درجة المدير العام أو ما يعادلها: 9200 جنيه
  • الدرجة الأولى أو ما يعادلها: 8200 جنيه
  • الدرجة الثانية: 8000 جنيه
  • الدرجة الثالثة: 7500 جنيه
  • الدرجة الرابعة: 7000 جنيه
  • الدرجة الخامسة: 6500 جنيه
  • الدرجة السادسة: 6000 جنيه

موعد مرتبات شهر أبريل 2024

وكانت وزارة المالية قد أعلنت في بيانا لها أن موعد مرتبات شهر ابريل 2024 يبدأ يوم الأحد الماضي الموافق 21 أبريل 2024

لمطالعة نص الخبر كاملا أضغط هنا

الحكومة تعلن عن إقرار زيادات كبيرة لـ ”التعليم” بالموازنة الجديدة .. " زيادة موازنة التعليم "

زيادة موازنة التعليم .. أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير رأس المال البشري، وذلك من خلال تحسين الخدمات الصحية ورفع مستوى التعليم ، إلى جانب تنويع الحياة الثقافية والرياضية.

تشمل خطة الاستثمارات للعام 2024/2025 توجيه مبالغ كبيرة تبلغ 268 مليار جنيه لقطاعات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية بما يتضمن زيادة موازنة التعليم ، ما يمثل نسبة 27% من إجمالي الاستثمارات العامة.

زيادة موازنة التعليم بأكثر من 60% لصالح وزارة التربية والتعليم

فيما يتعلق بتحسين خدمات التعليم، تم توجيه حوالي 71 مليار جنيه كاستثمارات عامة لقطاع التعليم الأساسي والجامعي، مع زيادة الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة بأكثر من 60% لصالح وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بما يضمن زيادة موازنة التعليم .

لمطالعة نص الخبر كاملا اضغط هنا

وزير المالية يعلن أخبار سارة لـ” المعلمين الجدد والمحالين للمعاش ”

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الموازنة المقبلة تحتوي على تخصيصات كافية لتوفير نحو 120 ألف فرصة عمل، حيث تشمل 80 ألف فرصة عمل في مجال التعليم، بما في ذلك تعيينات للمعلمين تتضمن تعيين 30 ألف معلم من المعلمين الجدد تنفيذًا لقرار تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات.

تعيينات للمعلمين الجدد والمحالين للمعاش

وأضاف الدكتور محمد معيط، وزير المالية إلى إمكانية الاستفادة من خدمات 50 ألف معلم من المعلمين المحالين للمعاش حيث تأتي تصريحات وزير المالية في إطار جهود الحكومة لحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس .

وأشار وزير المالية، إلى وجود توصية من اللجنة المشكلة برئاسة رئيس الوزراء لدراسة أوضاع الهيئات الاقتصادية التي يبلغ عددها 59، والنظر في إلغاء بعضها وإعادة بعضها ضمن الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى دمج بعضها نظرًا لتشابه أهداف بعضها مع بعض.

لمطالعة الخبر كاملا اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة