الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. مرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين ”الزيادات وموعد الصرف ” .. قصة صعود الدكتور رضا حجازي لكرسي الوزير .. و المالية : زيادة كبيرة في موازنة ”التعليم”

مرتبات شهر إبريل 2024
مرتبات شهر إبريل 2024

تنشر "الموجز" أبرز الموضوعات والقضايا الخاصة بالتعليم والتي تم نشرها خلال هذا الأسبوع والتي تضمنت قصة صعود الدكتور رضا حجازي لكرسي الوزير ومرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين .. ”الزيادات وموعد الصرف ” و المالية تعلن زيادة كبيرة في موازنة ”التعليم”

صراع في وزارة التعليم.. قصة صعود الدكتور رضا حجازي لكرسي الوزير… انفراد

ينشر "الموجز" قصة صعود الدكتور رضا حجازي وزير التعليم لمنصب الوزير حيث لم يكن تعيين حجازي في منصب وزير التربية والتعليم 14 أغسطس 2022 مفاجئا لعدد من قيادات الوزارة فالرجل كما يقول عدد من المقربين من ملف التربية والتعليم كان طامحا في المنصب منذ سنوات رغم تولي عدد من الوزراء لحقيبة التربية والتعليم.

كيف حسم رضا حجازي وزير التعليم الصراع علي كرسي الوزارة ؟

إلا أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم كان صاحب طموح في بلوغ هذا المنصب منذ عام 2017 وهذا هو ما قاله الوزير لعدد من المقربين منه ولكن جاء تعيين الدكتور محمد عمر في 2018 في منصب نائب وزير التربية والتعليم كان بمثابة عقبة حقيقة قد تقطع الطريق علي تطلعت الدكتور رضا حجازي .

لقرأة الموضوع كاملا اضغط هنا

كل ما تريد معرفته عن مرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين .. ”الزيادات وموعد الصرف ”

يبحث العديد من المعلمين والمعلمات لمعرفة مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 ، وخاصة عقب الإعلان عن تطبيق الزيادة الجديدة في الرواتب بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي ، من المقرر تخصيص حوالي 8.1 مليار جنيه لزيادة أجور المعلمين في التعليم قبل الجامعي، حيث تتراوح الزيادة بين 325 جنيهًا و475 جنيهًا.

بعد الزيادة الأخيرة، أصبح البحث عن جدول مرتبات المعلمين لعام 2024 أمرًا شائعًا بين المعلمين والمعلمات. يتم تطبيق الجدول الجديد بعد مصادقة مجلس الوزراء وضمه ضمن قوانين الحماية الاجتماعية الجديدة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي و من المتوقع تخصيص حوالي 8.1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية في أجور المعلمين في التعليم قبل الجامعي.

لقرأة الموضوع كاملا اضغط هنا

وزير المالية يعلن عن زيادة كبيرة في موازنة ”التعليم”

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن الحكومة تلتزم بزيادة التخصيصات المالية لقطاعي الصحة والتعليم، بهدف تعزيز الاستثمار في التنمية البشرية.

وزير المالية : تعزيز التنمية البشرية بدءاً من العام المالي الجديد

وشدد وزير المالية أن ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئاسة ورغم التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجهها مصر ، ستركز الحكومة خلال الست سنوات المقبلة على تعزيز التنمية البشرية بدءاً من العام المالي الجديد 2024/2025.

لقرأة الموضوع كاملا اضغط هنا

اقرأ أيضا ..

نشرة الموجز .. تفاصيل زيادة مرتبات المعلمين لشهر أبريل .. وتوزيع درجات الأسئلة المقالية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة