الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرز المناطق التي تعرضت لسقوط مسيرات إيران في الأردن

الأردن
الأردن

تعرض الأردن لسقوط العديد من الصواريخ والمسيرات الإيرانية داخل العاصمة الأردنية عمان، والتي أطلقتها إيران علي إسرائيل، الأمر الذي تسبب في حالة من القلق والرعب للأردنيين.

الاردن يُعيد فتح مجاله الجوي

ومنذ عدة ساعات، أعاد الأردن فتح مجاله الجوي أمام حركة الطيران بعد أن أغلقه في ساعة متأخرة من مساء السبت، بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل، بحسب التليفزيون الرسمى.

وكانت قد أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني فى الأردن، تمديد إغلاق الأجواء أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء مؤقتًا حتى الساعة 11 صباحًا بالتوقيت المحلي للأردن.

الاردن يتعامل مع أجسام طائرة

ومنذ قليل، أعلن الأردن عن تعامله مع أجسام طائرة اخترقت أجواءه ليل السبت إلى الأحد، مؤكدًا عدم وقوع أضرار مادية أو بشرية.

تعليق الاردن على الهجوم الإيراني علي اسرائيل

وفي أول رد أردني عقب القصف الإيراني لإسرائيل، حذر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي من أن استمرار العدوان الإسرائيلي يدفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد الإقليمي الذي ستُهدد تداعياته الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وأكد الصفدي، أن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والبدء بتنفيذ خطة شاملة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين هو سبيل وقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

وشدد الصفدي على أن الأردن سيستمر في جهوده غير المنقطعة لوقف العدوان على غزة ووقف التصعيد الإقليمي، والعمل مع الأشقاء والشركاء في المجتمع الدولي لإطلاق تحرك حقيقي وفاعل لتنفيذ حل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام العادل في المنطقة.

وأكد أن الأردن سيستمر أيضًا في اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أمنه وسيادته، ولن يسمح لأي كان بتعريض أمنه وسلامة شعبه لأي خطر.

أبرز مناطق الاردن لسقوط مسيرات إيران

وفيما يتعلق بأبرز مناطق الأردن التي تعرضت لسقوط مسيرات إيران، فقد قال تلفزيون المملكة الأردني إن شظايا صواريخ إيرانية سقطت على منطقة مرج الحمام السكنية بالعاصمة عمان.

وأضاف أنه جرى العثور على شظايا صاروخية بمنطقة الحسا في الطفيلة بجنوب المملكة، مشيرًا إلى تحليق طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بكثافة.

اقرأ أيضًا

بين القلق والإدانة.. أبرز ردود الفعل العربية والدولية على الهجوم الإيراني على إسرائيل

تعرّف على الأهمية الاستراتيجية لـ غور الأردن التي ضمتها إسرائيل وتسببت في إشعال الغضب الفلسطيني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.