الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:58 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أم العقار للحفاظ على قيمة الأموال ؟

الاستثمار في الذهب أم العقار
الاستثمار في الذهب أم العقار

الاستثمار في الذهب أم العقار .. لا يزال الباحثين عن فرص جيدة للاستثمار حائرين بين فكرة الاستثمار في الذهب أم العقار، خاصة مع عدم استقرار أسواق الذهب أو العقارات، وهو ما يضع المستثمر في حيرة بين الأمرين، ليظل حاله هو أيهما أفضل الذهب أم العقار؟ .. ومن جانبها يقدم "الموجز"، آراء خبراء الاقتصاد في هذا الشأن أملا منها في أن تجيب على السؤال الأكثر صعوبة بالنسبة للمستثمرين الباحثين عن فرص أفضل لاستثمار أموالهم.

أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أم العقار

في البداية أكد المهندس مصطفى الجلاد، عضو مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أن قطاع العقارات المصري، لديه قدرة كبيرة على تخطي كافة التحديات، مثلما حدث به من قبل، بالإضافة إلى أنه يشهد حاليا طفرة كبيرة رغم الأزمات التي تحيط بالاقتصاد العالمي.

ووصف قطاع العقارات، بـ الملاذ الآمن، والقادر على تخزين قيمة الأموال في كل الأوقات، لافتا إلى أنه يعتبر من أفضل عمليات الاستثمار مقارنة بـ البورصة، أو الذهب، أو الشهادات البنكية الجديدة، كاشفا أن سوق العقارات يشهد ارتفاعات في الأسعار طوال الوقت، فضلا عن الارتفاعات السنوية التي تشهدها أسعار العقارات.

وأوضح، أن عائد الاستثمار من جميع القطاعات، تقل كثيرا عن عوائد الاستثمار في القطاع العقاري، بالإضافة إلى أن الإقبال على شراء العقارات لا يتوقف، متوقعا أن تشهد أسواق العقارات خلال الفترة المقبلة انتعاشة غير مسبوقة في حالة الرواج للعقارات.

ويشدد المهندس مصطفى الجلاد، على ضرورة الحفاظ على قطاع العقارات باعتباره قطاع محوري، وله أهمية كبرى، حيث يضم نحو ما يزيد على 5 ملايين عاملا، بالإضافة إلى أن القطاع أيضا يشترك بما يزيد على 20% من الناتج القومي المحلي، فضلا عن أنه يدعم صناعات عديدة تزيد على 100 صناعة.

الاستثمار الآمن في الذهب

وعلى الجانب الآخر، فإن خبراء أسواق الذهب وتجار الصاغة، يؤكدون أن الاستثمار في الذهب الآن أصبح فيه مخاطرة غير مضمونة، حيث إن الأسعار أصبحت غير مستقرة بالمرة، قائلين: «يوم في الطالع، ويوم في النازل»، لافتين إلى أن هذا الأمر جعل الاستثمار في الذهب أقل أمانا وأكثر خطورة إذا ما تمت مقارنته بـ قطاعات أخرى.

وأشار الخبراء، إلى أنهم لا ينصحون بالاستثمار الحالي في المعاملات الخاصة بسوق الذهب، حيث إن هناك أسواق وقطاعات أخرى قد تكون أقل خطورة كـ قطاع العقارات، مؤكدين أن الذهب والبورصة أصبحت أسواق محاطة بالمخاطر الكبيرة.

اقرأ ايضا:

ما هو صندوق الاستثمار في الذهب؟ خبير اقتصادي يجيب

عاجل.. نجيب ساويرس يعلق علي ارتفاع أسعار الذهب ويقرر عدم الاستثمار فيه خلال الفترة المقبلة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.