الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد عبد العزيز يتحدث عن مسلسل الحشاشين والمشاهد الجريئة في رمضان

أحمد عبد العزيز
أحمد عبد العزيز

تحدث الفنان الكبير أحمد عبد العزيز، عن أسرار وكواليس في حياته الفنية والشخصية، ورأيه في الأعمال التي تعرض الآن وما يتم تقديمه، والجدل المثار حول مسلسل جريمة منتصف الليل الذي يشارك فيه.

أحمد عبد العزيز يتحدث عن مشاهد الرقص

وقال أحمد عبد العزيز، أنه لا يجوز تقديم مشاهد الرقص، والأدوار الجريئة خلال شهر رمضان، وأن هذا لم يحدث في مسلسل "جريمة منتصف الليل"، وقال: في العمل مفيش مشاهد رقص ولا أدوار جريئة، والشخصية اللي بتعملها رانيا يوسف، شخصية راقصة تتعرض لأحداث، وبنتها تتعرض لمشاكل في الجامعة".

وأكد أحمد عبد العزيز، خلال لقاءه في برنامج "حبر سري"، مع الاعلامية اسما ابراهيم، والمذاع عبر قناة القاهرة والناس، أن أحداث المسلسل ليس بها جراءة، وهو موضوع غير الرقص، وأن الرقص هو طبيعة، عمل في سياق درامي، مضيفا: "خط رانيا يوسف، غير اللي أنا بلعبه، في المسلسل".

بدلة الرقص الجريئة في مسلسل جريمة منتصف الليل

وأكمل حديثه وقال : "اذكر أن كان في اهتمام شديد، من الأستاذة منى الاستايلست، ومصممة الملابس في العمل كله أنها تبحث على بدلة رقص، تكون لائقة، وليس عليها انتقادات في مسلسل "جريمة منتصف الليل".

وتحدث أحمد عبد العزيز عن الانتقادات التي وجهت لـ مسلسل الحشاشين، مشيرًا أن كل ما يهم الفنان وفريق العمل، خصوصا في الأعمال التاريخية، ومن أبرزهم الفنان، والمؤلف، والمخرج، أن يصل للناس، وتكون لغته سهله، وسلسة، ومفهومة معلقًا: "في ناس كتير بتلاقي، في اللغة العربية، نوع من التعقيد شوية، وثقيلة ومجعلصة، بلغة العصر حاليا".

وأوضح أحمد عبد العزيز، أن لدينا لغة عربية سلسلة، وبسيطة، ورشيقة، وجميلة، وتتفهم، من غير ما تتسمع، زي لغة طه حسين، ونجيب محفوظ، وأدباء كبار، مشيرا إلى أن العمل التاريخي من مستلزماته الاغراب، والتغريب، ودلوقتي احنا مش بنتكلم كده، وعناصر التغريب في العمل التاريخي مهمة، وبتعطيه حالة العظمة اللي لازم، يتميز بها العمل التاريخي".

أحمد عبد العزيز يتحدث عن مسلسل الحشاشين لـ كريم عبد العزيز

وتحدث أحمد عبد العزيز عن رأيه في تقديم مسلسل الحشاشين، للنجم كريم عبد العزيز، بالعامية قائلا: "كان من الممكن يقدم الحشاشين، بلغة عربية بسيطة، ولا غضاضة أنه يقدم بالعامية، وخصوصا أن في أحداث منه بتحصل في القاهرة، وفي القاهرة الناس مش بتتكلم طول الوقت باللغة العربية الفصحى، ومفيش قاعدة، واتعمل لغة عامية عشان تتفهم وخصوصا، إنه موضوع معقد".

وقال الفنان أحمد عبد العزيز، أن مسلسله الشهير ذئاب الجبل، شهد الكثر من الصعوبات، وكواليس كثيرة خلال تنفيذه، مشيرا إلى أن المخرج مجدي أبو عميرة، ارسل له العمل ويسأله عن رأيه، وبعد قراءة خمس حلقات، تحمس للعمل، وخيره مجدي أبو عميرة، بين دورين دور شريف منير في العمل وهو الباشمهندس ودور البدري بدار الصعيدي، ولكن اختار دور الصعيدي.

كواليس مسلسل ذئاب الجبل

وأكد احمد عبد العزيز، أن بدأ معهم الفنان الراحل صلاح قابيل في المسلسل، وبعد 8 مشاهد توفى، ثم جاء لأداء الدور الفنان الكبير عبد الله غيث، وتوفى قبل نهاية العمل بـ8 مشاهد ايضا، موضحا أن عبد الله غيث، كان يؤدي نفس دور صلاح قابيل.

واستكمل أحمد عبد العزيز حديثه قائلا: "مسلسل ذئاب الجبل، كان في أحداث كتير، حصلت وأكثر من حد حصل له حالة وفاة، وأحد أخوالي توفى في هذا العمل، واتسرقت مني العبايا بتاعتي، وكانت قيمة جدا، ولكن بشكل عام مسلسل ذئاب الجبل، مكنش وشه نحس، وكان فيه متعة من كل اللي بيشتغلوا، فيه والمتعة غطت على الاحداث المؤسفة، اللى حصلت خلال التصوير".

وأعرب الفنان أحمد عبد العزيز، عن أمنيته لتجسيد شخصية الدكتور طه حسين، كشخصية تاريخية وقال: "لو هختار أجسد شخصية تاريخية، اختار الدكتور طه حسين، وأحمد زكي، عملها ببراعة وهو يصعب أي شخصية عملها، لكن في الحقيقة هو يستفز، أي فنان يعمل الشخصية".

أحمد عبد العزيز يتمني تجسيد شخصية طه حسين

وأشار أحمد عبد العزيز، أنه بصرف النظر عن أداء احمد زكي، الرائع في المسلسل واخراج يحيى العملي، وتعبيره عن شخصية طه حسين، العمل كان حاجة رائعة، وهو أيضا مغرم بشخصية، طه حسين منذ طفولته، ودراستهم لكتاب الأيام.

وأضاف: "لو اتعرض عليا شخصيات تاريخية تانية، هفكر فيها والشخصيات كتير، والتاريخ مليان شخصيات، وكنت احب العب شخصية حسن الصباح، زي اللي في مسلسل الحشاشين، وهي شخصية تاريخية تشدني من زمان منذ قراءتي عن جماعة الحشاشين، وقلعة آلموت، وأداء كريم عبد العزيز للشخصية جميل وواصل ببساطة".

اقرأ أيضًا:

رمضان 2024.. «الشرطة» تطارد أحمد عبد العزيز لتورطه في جريمة بإحدى الجامعات

زوجة أحمد عبد العزيز تخطف الأنظار بجمالها في أحدث ظهور

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.