الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:50 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بالخطوات.. طريقة تحضير مكعبات السعادة في المنزل كولر يكشف المستور في الأهلي قبل مواجهة الترجي وأسرار خلافه مع أفشة التفاصيل الكاملة لـ ”إعلان وزارة المالية ” بخصوص مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. المواعيد وأماكن الصرف تحت القبة فيه شيخ.. ثروة الزعيم عادل إمام تتخطي 4 مليار وحكاية تسديد ديون مصر ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني عقب خسارة برشلونة أمام جيرونا مانشستر سيتي يسحق وولفرهامبتون بخماسية ويواصل مطاردة أرسنال علي قمة البريميرليج ”التعليم” تصدر 4 قرارات بشأن امتحانات الترم الثانى للطلبة المصريين فى الخارج 2024 قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر مايو 2024.. بادر بالتسجيل برابط مباشر مصرع شاب دهسته آلة حصاد القمح اثناء عمله بالدقهلية اسوأ تجارب مقابلات العمل: شركة تطلب من المتقدمين الزحف أرضاً وجه جديد ينضم لفيلم ري ستارت مع تامر حسني..تعرف عليه الأهلي يهزم الجونة بثلاثية في الدوري .. ومعلول قائد الفريق للمرة الأولي في تاريخه

مليون متدرب.. وزير العمل يكشف 5 مهن صحية في مشروع مهني 2030

اجتماع وزير العمل لمتابعة مشروع مهني 2030
اجتماع وزير العمل لمتابعة مشروع مهني 2030

كشف حسن شحاتة،وزير العمل، عن وضع برامج ومناهج لـ 5 مهن ضمن مشروع مهني 2030 فيما يتعلق بملف الصحة وهي: مُساعد خدمات صحية، وجليس مريض، وجليس مُسن، وجليس أطفال، ومُساعد رعاية لذوي الاحتياجات الخاصة.

برامج مهني الخاصة بملف الصحة

جاء ذلك خلال اجتماع وزير العمل اليوم الإثنين، مع اللجنة المُختصة بتنفيذ مشروع مهني 2030، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور أحمد الجوهري، مساعد وزير الصحة للتعليم الفني والتدريب؛ لبحث ومناقشة مجموعة من البرامج والمناهج المتخصصة المُرتبطة بملف الصحة والتي سيتم تدريسها للمُتدربين في مشروع"مهني 2030"، والذي أطلقه وزير العمل منتصف شهر يناير 2024 الماضي بالتعاون مع القطاع الخاص؛ لتدريب مليون مُتدرب سنويًا على المِهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

ويأتي لقاء وزير العمل اليوم، مع مُمثل وزارة الصحة؛ في إطار تواصل وزارة العمل مع الجهات والوزارة ذات الإهتمام المُشترك في مجال التدريب المهني، حيث يُعلن وزير العمل في كل إجتماعاته الخاصة بـ"مهني 2030"، عن طموحه بالإعلان عن مُخرجات ونتائح هذا المشروع مع احتفالات الدولة المصرية بعيد العمال مايو المُقبل.

وجدد وزير العمل خلال اللقاء على الـ7 أهداف لمشروع مهني 2030، وهي :

1- تفعيل أحكام قانون العمل المتعلقة بإصدار تراخيص لمراكز التدريب التابعة للقطاع الخاص واعتماد برامجها التدريبية واعتماد المدربين والشهادات التدريبية وفقاً لأحكام المواد “135 ، 136 ، 137، من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003.

2- الارتقاء بالمستوى المهاري للشباب إلى المستوى المطلوب في سوق العمل العالمي، وتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلي.

3- القضاء على قياسات مستوى المهارة غير الحقيقية، واعتماد شهادات التدريب من المؤسسات الدولية المعتمدة بعد اعتماد المعايير التي يقوم عليها التدريب.

4- تنفيذ برامج تدريبية طويلة المدى تتراوح بين 3 أشهر حتى سنة وفقاً لنظام ساعات التدريب المعتمدة، والتي تختلف باختلاف مستوى المتدرب واختلاف البرامج التدريبية.

5- توفيق أوضاع المراكز الخاصة التي تعمل في مجال التدريب تحت مسمى غير حقيقي "معهد – أكاديمية – مركز تدريب ".

6- يستهدف المشروع تدريب مليون مُتدرب ،وإستهداف العمل مع أكثر من 670 مركز تدريب مهني خاص.

7- اعتماد المُدربين في كافة المِهن التي يحتاجها سوق العمل،واعتماد وإعداد الحقائب التدريبية.

اقرأ أيضا:

وزير العمل يعلن بدء تنفيذ برنامج الفحص المهني بين مصر والمملكة

«العمل» تبحث تطوير مناهج التدريب المهني في 9 مهن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة