الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:55 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إعلان «دقوا الشماسي» يثير الجدل.. ورد صادم من أسرة العندليب

ملك الحسيني صاحبة إعلان دقوا الشماسي
ملك الحسيني صاحبة إعلان دقوا الشماسي

أثارت الفنانة ملك الحسيني، جدلاً كبيراً، خلال الساعات الماضية، بعد تقديمها لإعلان في رمضان 2024 لإحدى المنتجعات السياحية في مصر، بسبب استعانتها خلاله بأغنية "دقوا الشماسي" التي قدمها الفنان العندليب الراحل عبدالحليم حافظ، في فيلم "أبي فوق الشجرة"عام 1969.

سبب تقديم ملك الحسيني لإعلان دقوا الشماشي

قدمت الفنانة ملك الحسيني إعلان دقوا الشماسي من أجل الترويج لأحد المنتجعات السياحية، وظهرت خلال الإعلان وهي تقوم بغناء الأغنية بشكل مختلف، وكانت مرتدية خلاله ملابس غير لائقة، مما عرضها لهجوم كبير من قبل الجمهور، حيث رأى البعض أنها قدمت الأغنية بشكل سيئ للغاية، وإن طريقتها في تقديمها غير لايقة مع الأغنية الأصلية.

هجوم صبري فواز على إعلان دقوا الشماسي

لم يقف الهجوم الذي تعرضت له الفنانة ملك الحسيني عند الجمهور فقط، بل هاجمها أيضًا الفنان صبري فواز، الذي كتب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورًا قال فيه :"ليه كده.. ليه كده.. دقوا الشماسي دي غنوة حلوة ومبهجة وكلها طاقة وحيوية.. ما ينفعش تتغنى كده.. والله ما ينفع".

كما أبدى المؤلف أيمن سلامة، استيائه الشديد من طريقة تقديمها للأغنية، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك" أيضًا:"هو منير مراد مالوش ورثة يمنعوا العبث بألحانه؟.. طب عبد الحليم حافظ مالوش ورثة يمنعوا مهزلة دقوا الشماسي بهذا الصوت النسائي الضعيف السيئ.. إعلان فاشل بمعنى الكلمة".

معلومات عن ملك الحسيني بطلة إعلان دقوا الشماسي

وأصبح الهجوم على إعلان دقوا الشماسي، من الموضوعات الشائكة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدء الجميع يتسألون عن اسم بطلة هذا الإعلان، وهي ملك الحسيني، وهي من مواليد محافظة القاهرة يوم 5 سبتمبر عام 1993، وقد اتخرجت من الجامعة الأمريكية عام 2014، وقدمت مسلسل "بيمبو"، مسلسل "ريفو"، بجانب مشاركتها في الموسم الثاني من برنامج "ذا إكس فاكتور أرابيا" عام 2015، و شاركت أيضًا في الأغنية الرسمية لمنتدى شباب العالم "بحلم بمكان"، كما عملت في مجال الإذاعة، وقدمت برنامج "نوتة وصل"، وبرنامج "غني ع العالي".

كما قررت أسرة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ اللجوء للقضاء لكي يحافظوا على تراث العندليب، وأكد محمد شبانة، نجل شقيق العندليب، في تصريحات صحفية له إن إعلان دقوا الشماسي بيتعبر استغلالاً للتراث من أجل التربح، وليس من أجل الحفاظ عليه أو تعريف الناس به.

اقرأ أيضًا:

أغرب عزومة إفطار في حياة عبد الحليم حافظ.. زوجة رشدي أباظة حبسته في الحمام


شاهد..كيف أحيت إسرائيل ذكرى رحيل العندليب عبد الحليم حافظ؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.