الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 08:34 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نهضة بركان واتحاد العاصمة.. حكاية لقاء الغضب بين بطلي المغرب والجزائر

نهضة البركان
نهضة البركان

مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة.. وتستمر أزمة مباراة نهضة البركان المغربي ضد اتحاد العاصمة الجزائري، حيث تفاقمت الأزمة خلال الساعات الماضية بسبب قمصان الفريق المغربي، وذلك ما حدث خلال مباراة الذهاب في الجزائر.

ومن المقرر أن يحل فريق اتحاد العاصمة ضيفًا على نظيره نهضة البركان، في المواجهة التي تجمع بين الفريقين مساء غد الاثنين، في إياب مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقد انتهت مباراة الذهاب في الجزائر، بفوز اعتباري لفريق نهضة البركان بثلاثة أهداف دون رد، وذلك بفرمان من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك بسبب رفض الفريق الجزائري إقامة المباراة.

أزمة نهضة البركان واتحاد الجزائر

وكانت أزمة مباراة الذهاب والتي تتمثل في الأساس على خريطة المغرب، والمتواجدة على قميص فريق نهضة البركان، والتي اعتبرها الاتحاد الجزائري لكرة القدم مخالفة للقوانين بسبب النزاع السياسي على جزء من الخريطة، مما جعله يحجز على معدات الفريق المغربي قبل المباراة.

وكان أمن المطار في الجزائر قد احتجز بالفعل معدات وأمتعة فريق نهضة البركان، حيث وصفها في قائمة "الممنوعات"، وبذلك تم إلغاء المباراة بين اتحاد العاصمة ونهضة البركان، مما أصدر "الكاف" فوز الفريق المغربي بنتيجة 3-0.

انسحاب اتحاد الجزائر

وقام مسؤولو نادي اتحاد العاصمة الجزائري بتقديم استئناف إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن القرار الصادر بفوز نهضة البركان 3-0.

وقرر "كاف" رفض الاستئناف المقدم من اتحاد الجزائر خلال الساعات الماضية، واعتماد قرار لجنة المسابقات بهزيمته 3-0، على أن يخوض مباراة الإياب بنفس النتيجة في المغرب.

وخلال الإجتماع الفني قبل مباراة نهضة البركان ضد اتحاد الجزائر، اعتمد مراقب اللقاء على خوض الفريق المغربي اللقاء بالقمصان التي تحمل الخريطة.

وعلى الفور، قام مسؤولو الفريق الجزائري بالاتجاه إلى الإنسحاب من مباراة العودة في المغرب، بسبب إصرار مسؤولي فريق نهضة البركان بخوض المباراة بالقمصان التي تحمل خريطة المغرب.

وسوف يتلقي الفائز من مواجهة نهضة البركان ضد اتحاد العاصمة، مع الفائز من مباراة الزمالك ودريمز الغاني، في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024.

اقرأ أيضًا:

”ديربي شمال لندن”.. أرسنال في مواجهة توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز

جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة