الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:13 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأرقام.. أزمة ارتفاع السكر تشعل أسعار عصائر ومشروبات رمضان

أسعار عصائر ومشروبات رمضان
أسعار عصائر ومشروبات رمضان

أسعار العصائر الرمضانية .. تزينت شوارع المحروسة بالأجواء الرمضانية، التي تميز الشهر الفضيل عن باقي شهور السنة، وبدأت تفوح روائح التمور والعصائر،واستعدت محلات العصائر بجميع الأحياء والميادين، لعرض المشروبات الرمضانية المشهورة التي يعشقها المصريين ولا يستطيعون الاستغناء عنها طوال شهر رمضان، وشهدت أسعار عصائر ومشروبات رمضان 2024، ارتفاعا بسبب أزمة ارتفاع أسعار السكر خلال الفترة الماضية.

أسعار العصائر والمشروبات الرماضنية

وتتعدد أشكال وأنواع العصائر و المشروبات الذي يتميز بها شهر رمضان، ومن أهمها : مشروب العرقسوس ، والتمر هندى ، والكركديه ، الخروب ، والسوبيا، وتعد تلك المشروبات من أساسيات مائدة رمضان المميزة، وينتظر أصحاب محلات العصائر، موسم شهر رمضان بفارغ الصبر من أجل بيع مشروبات رمضان التي يقبل علي شرائها المصريين، وبالرغم من ارتفاع أسعار العصائر ومشروبات رمضان هذا العام، بسبب ارتفاع الخامات، والسكر والألبان، إلا أن هذا الارتفاع لن يؤثر على المستهلك، لان المحلات تتيح البيع بأي سعر.

أسعار السوبيا والعصائر

كوب سوبيا بـ20 جنيها.

علبة صغيرة 30 جنيها.

علبة متوسطة 35 جنيها.

علبة كبيرة 60 جنيها.

تباع الزجاجة العصير اللتر بـ 30 جنيه لجميع العصائر، وقد يرتفع سعرها خلال شهر رمضان في ظل ارتفاع الأسعار.

فوائد المشروبات الرمضانية

وتعد السوبيا من المشروبات الرمضانية التي تتكون من جوز الهند والحليب وتتمتع بالكثير من الفوائد الرائعة، ومنها أنها تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصائم في رمضان، ومن أبرز فوائدها أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاج إليها الجسم في رمضان ومنها الكالسيوم والماغنسيوم والحديد، كذلك الحليب الذي يوجد في السوبيا يساعد على تقوية العظام والحماية من هشاشتها، كما أنها تقي من الإصابة بالحصوات التي تصيب الكلى والمرارة.

إقرأ ايضا:

أزمة ارتفاع أسعار السكر تدق أبواب المصريين قبل شهر رمضان

السلع بنصف الثمن يابلاش ..تخفيضات 30% في معارض أهلا رمضان 2024 على الياميش

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.